اعلان

التفاصيل الكاملة لانهيار منزل وإخلاء 6 عقارات في قنا

المنزل المنهار بدشنا
المنزل المنهار بدشنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الاثنين، انهيار منزل وإخلاء 6 عقارات آخرين دون وقوع إصابات بين السكان في مركزي نجع حمادي ودشنا شمال المحافظة.

المنزل المنهار بدشنا

تصدع عقار وإخلاء 6 مجاورين

ففي مركز نجع حمادي، ورد بلاغ من أحد ورثة وملاك العقار 94 إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بشأن تصدع عقار ومخاوف من سقوطه وانهياره، في مدينة نجع حمادي.

عقار متصدع بنجع حمادي

6 عقارات

وانتقل مسئولو الوحدة المحلية إلى مكان العقار محل الواقعة، وعاينوا المكان، وبناءً عليه أصدرت الوحدة المحلية قرارًا بإخلاء 6 عقارات من السكان، انتظارًا لقيام لجنة من المحافظة بالمعاينة والفحص، حفاظًا على حياة المواطنين.

المنزل المنهار بدشنا

الأجهزة الأمنية

وفرضت الأجهزة الأمنية بمركز نجع حمادي كردونًا أمنيًا حول العقار، خشية من انهيار أجزاء منه، وحرصًا على حياة المارة بشوارع مدينة نجع حمادي.

المنزل المنهار بدشنا

انهيار منزل بإحدى قرى دشنا دون إصابات

وفي مركز دشنا، تعرض منزل إلى حدوث تصدعات وتشققات بالغة أدت إلى إنهيار بعض الأجزاء منه في قرية فاو غرب التابعة لمركز دشنا، دون وقوع خسائر في الأرواح.

المنزل المنهار بدشنا

وعلى الفور، تحرك نائب رئيس مدينة دشنا قاسم عبدالراضي ومسئولو لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإدارة المتابعة وتقييم الأداء بالوحدة المحلية بشأن إزالة المنزل المنهار، بناءً على تكليف من المستشار عبداللاه احمد خبير رئيس مركز ومدينة دشنا.

المنزل المنهار بدشنا

أوضح قاسم عبد الراضي، نائب رئيس مدينة دشنا، أن المنزل على مساحة 100م² مكون من طابقين بالطوب اللبن والطين، وتعرض إثر عوامل الجو إلى حدوث تصدعات وتشققات بالغة أدت إلى إنهيار بعض الأجزاء.

وأضاف 'عبد الراضي'، أنه تمت معاينة المنزل، من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالوحدة، وأمر بإخلاء المنزل، مؤكدًا أنه لا توجد خسائر في الأرواح، وتم التعامل الفورى مع نواتج الانهيار بواسطة معدات الوحدة المحلية ليعود الوضع كما كان عليه.

كما تناشد الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا المواطنين بضرورة التبليغ الفوري عن أي منشآت آيلة خاصة بهم قد تسبب الضرر لاتخاذ اللازم في اسرع وقت، حفاظاً على سلامة المواطنين، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بضرورة إتخاذ اللازم حيال المنشآت الآيلة للسقوط بإعتبار أن المبانى الآيلة للسقوط من الملفات التى تؤرق الجهات التنفيذية وذلك لأنها تشكل خطورة داهمة على حياة المواطنين خاصة فى موسم الشتاء والنوات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج