اعلان

استعدادات بجامعة سوهاج لعقد مؤتمر الاستثمار البيئي

الاجتماع
الاجتماع

عقد الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماعًا تحضيريًا مع أعضاء اللجنة التنظيمية واللجنة العلمية استعدادًا لإطلاق مؤتمر البيئة الدولي الثاني، والتي تقام فعالياته تحت عنوان 'الاستثمار البيئي ورؤية مصر 2030'، يوم ٢١ أبريل القادم بالمركز الدولي للمؤتمرات بالمقر الجديد للجامعة.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، أن المؤتمر يعقد للعام الثاني في رحاب جامعة سوهاج، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه ودعمه لملف الاستثمار الأخضر، من أجل تحقيق سبل عيش مستدامة والحفاظ على حق الأجيال الحالية والقادمة، مضيفًا أن فعاليات المؤتمر ستقام تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة سوهاج بديل مناسب للهندسة - اليوم السابع

جامعة سوهاج

مؤتمر الاستثمار البيئي بجامعة سوهاج

وأضاف الدكتور خالد عمران، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويناقش عددا من المحاور ومنها فرص وتحديات الاستثمار الأخضر كأحد آليات التنمية المستدامة، الاستثمار البيئي في المؤسسات التعليمية ومناهج التعليم الخضراء، تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، وتعزيز البيئة الخضراء، الاستثمار في شهادات الكربون لخفض الانبعاثات، الاستثمار البيئي (المواقع الأثرية- صحة إنتاج الحيوان- الأزمات والكوارث البيئية)، الاستثمار في الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء كمصادر طاقة مستدامة تجربة فريدة، بالإضافة إلى الاستثمار الرياضي الأخضر، الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة، وتأثيرها على البيئة، الإعلام ومعالجة القضايا المتعلقة بالاستثمار البيئي. وذلك في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.

وذكرت الدكتورة صباح صابر، مقرر عام المؤتمر، أن الاجتماع التحضيري شارك به نخبة من أعضاء هيئة التدريس ممثلي كليات الجامعة، حيث تم خلاله مناقشة ومراجعة الاستعدادات الخاصة، البرنامج العلمي للمؤتمر، إلى جانب مناقشة ومتابعة الجانب التنظيمي للمؤتمر، لخروجه بالصورة التي تعكس أهميته العلمية والبحثية بمحاوره ولجانه العلمية المختلفة.

وجدير بالذكر أنه يتم إرسال المشاركات علي البريد الإلكتروني الخاص بالمؤتمر. enviro. conf @ sohag. edu. eg، ويقبل المؤتمر نشر البحوث المقدمة من كافة فئات أعضاء هيئة التدريس، على أن يكون آخر موعد لإرسال البحث كامل في ١٠ أبريل القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟