اعلان

تشكيل اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة والأمراض المعدية بسوهاج

الاجتماع
الاجتماع

عقدت اللجنة العليا لمكافحة الأمراض المعدية والأوبئة بمحافظة سوهاج، أولى اجتماعاتها برئاسة الدكتور أحمد حسن أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وحضور الأستاذ الدكتورعبد اللطيف دياب عبد اللطيف، وكيل وزارة الزراعة، والمهندسة هبة محمد عبد الحميد وكيل وزارة الإسكان، والتي شُكلت بقرار رقم 2 لسنة 2024 من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها المحافظة للوقاية والحفاظ على صحة مواطنيها من الأمراض المعدية المختلفة.

مناقشات اللجنة

وناقشت اللجنة في أول اجتماعاتها آليات وأولويات العمل لمكافحة الأمراض المعدية و كيفية الوقاية منها، والقضاء على البور التي ربما قد تكون عائل لنواقل الأمراض المعدية. ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أن الإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الصحة لديها نظام ترصد قوي وكوادر مدربة، لافتًا إلى أن المحافظ لديه رؤية ثاقبة وتشكيل تلك اللجنة أمر مهم ولا بد من تعاون جميع الجهات للحفاظ على المكتسبات الصحية والتخلص من الأسباب التي قد تؤثر على صحة المواطن.

كما أشار إلى ضرورة التنسيق بين جميع المديريات و الوحدات المحلية للوصول لأفضل النتائج المرجوة، موضحًا أن المواطن السوهاجي يحظي باهتمام كبير على جميع المستويات.

WhatsApp
Telegram