اعلان

السيدات بطلات «حصاد الطماطم» بحقول الإسماعيلية: «بنشتغل من الفجرية وبنشم ريحة اللحمة بس»

حصاد الطماطم بالإسماعيلية
حصاد الطماطم بالإسماعيلية

قدم موقع ' أهل مصر' تقريرًا حول حصاد محصول الطماطم في الأراضي الصحراوية، بمدينة الإسماعيلية وبشاير الخير في الأرض الصحراوية التي تحولت إلى جنة خضراء تتزين بجميع أنواع الخضر، إذ تعد قرى القصاصين الجديدة، واحدة من أهم القرى الأعلى إنتاجية في محصول الطماطم لموسم الشتاء والصيف.

حصاد الطماطم بالإسماعيلية حصاد الطماطم بالإسماعيلية

حصاد الطماطم

وقالت إحدى السيدات المشاركة في جني محصول الطماطم، إنها تأتي من محافظة الشرقية 3 ساعات سفر من أجل مساعدة زوجها مضيفة: «بنيجي من الفجرية في غز البرد والثلج ونشتغل في الجبال من غلاء المعيشة هنعمل أيه دي شغلانة مشقة ومتعبة ومبقاش قادرين نعيش».

حصاد الطماطم بالإسماعيلية حصاد الطماطم بالإسماعيلية

سيدات بمزارع الإسماعيلية

ومن جانبه أشار إحدى الفلاحين ويدعى «رجب»، أن زراعة الطماطم تتم على عروتين، الأولى في شهر أبريل وتستمر في الأرض ما يقرب من 90 يوما، بينما العروة الثانية تبدأ في شهر يوليو ويتم حصادها في أواخر شهر سبتمبر.

واستكملت سيدة أخرى، باجي من البحيرة للإسماعيلية اشتغل ومبقتش قادرة اشتغل بس حكم القوي، لافتة: «اللحمة بنسمع عنها بس والله بقالي سنة ما أكلتها وبشم ريحتها بس، بشيل القفص 40 كيلو على رأسي زي الرجالة علشان أربي ولادي الـ5 وبيخلص الموسم بروح إسكندرية اشتغل في موسم الطماطم تاني وأيامنا شبه بعضها».

حصاد الطماطم بالإسماعيلية حصاد الطماطم بالإسماعيلية

مزارعي الطماطم

وأوضح طارق غنيم المقيم بمحافظة شمال سيناء، وأحد مزارعي الطماطم بمحافظة الإسماعيلية، أن تكلفة زراعة الطماطم تختلف من أرض إلى أخرى، فالأرض الصحراوية تكلفة الفدان بها تتجاوز 100 ألف جنيه، بينما في الأرض الطينية تقل نحو 5 آلاف أي تتراوح بين 25 إلى 30 ألف جنيه للعروة، ونحن الآن فى موسم حصاد الطماطم الذي يبدا بمحافظة الإسماعيلية وهي أراضي تتميز بتربة صفراء وتنتج محصول هائل.

حصاد الطماطم بالإسماعيلية حصاد الطماطم بالإسماعيلية 1

حصاد الطماطم بالإسماعيلية حصاد الطماطم بالإسماعيلية 2

حصاد الطماطم بالإسماعيلية حصاد الطماطم بالإسماعيلية 3

حصاد الطماطم بالإسماعيلية حصاد الطماطم بالإسماعيلية 4

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً