اعلان

رئيس جامعة المنوفية: تمكين الطلاب ذوي الإعاقة من الالتحاق بالجامعات

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

شارك دكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، في إجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم تحت رعاية دكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبرئاسة دكتور مصطفي رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات، و أعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

رئيس جامعة المنوفيةرئيس جامعة المنوفية

تمكين الطلاب ذوي الإعاقة من الالتحاق بالجامعات

أشار دكتور أحمد القاصد إلي أن الإجتماع ناقش العديد من الموضوعات الهامة منها تشكيل لجنة لتنفيذ توصيات تمكين الطلاب ذوي الإعاقة من الالتحاق بالجامعات وأهمية التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للجامعات والمركز الثقافي البريطاني في مجال التعليم ، إلي جانب كيفية الإستفادة من خريجي كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق بالجامعات الحكومية.

رئيس جامعة المنوفيةرئيس جامعة المنوفية

الجامعات المصرية

وأضاف، أن دكتور مصطفى رفعت قد وجه التهنئة للمجتمع الجامعي والأكاديمي؛ بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني، متمنيًا للجامعات المصرية عامًا دراسيًّا موفقًا، مؤكدًا علي ضرورة الإهتمام بحسن سير العملية التعليمية، والعمل على تأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات المطلوبة لسوق العمل.

واضاف القاصد أن الإجتماع استعرض التحديات والإجراءات اللازمة لتمكين الطلاب ذوي الإعاقة من الإجتماع بكليات الجامعات الحكومية، وأبرز المشكلات الخاصة بهؤلاء الطلاب .

استعرض الإجتماع الخدمات التي يقدمها المجلس، وآليات استفادة الجامعات المصرية منها، وتلبية احتياجاتها، وذلك في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعها المجلس الأعلى للجامعات والمركز الثقافي البريطاني، والتي تركز علي التعاون المشترك في مجال التعليم، وتقييمات اللغة الإنجليزية، والالتزام بتعزيز جودة التعليم، ودعم الجامعات المصرية.

رئيس جامعة المنوفيةرئيس جامعة المنوفية

ذوي الإعاقة

وأكد «القاصد»، أن المجلس اوصي بالاستعانة بخريجي كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق للتعامل مع الطلاب المعاقين بالجامعات، مع خلق فرص لتوظيف المتخصصين منهم، والاستفادة من خبراتهم.

كما أحيط المجلس علمًا بالأنشطة القمية المزمع عقدها خلال الفترة القادمة، بمشاركة الجامعات الحكومية المصرية و كتاب نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان المرفق به نسخة من الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023 – 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً