اعلان

زينة رمضان في شوارع الأقصر.. والأهالي: نُعلقها لغرس روحانيات الشهر المبارك

زينة رمضان
زينة رمضان

مع اقتراب موعد حلول شهر رمضان المبارك، شوارع الأقصر أبرزت ابتهاجها بتزين شوارعها بالفوانيس الكبيرة، وحبال الأنوار المختلفة، و الأشرطة التي تم تعليقها على شكل حبل كبير، وغيرها من الزينة، لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال والكبار.

الزينة بالشوارع

زينة رمضان

ورصدت عدسة «أهل مصر» تعليق زينة رمضان بشوارع الأقصر بأشكال مختلفة، حيث أوضح أهالي الأقصر أنهم يحرصوا على شراء هذه الزينة سنويا قبل دخول الشهر المبارك بأيام قليلة، اتباعا لتقاليد آبائهم وأجدادهم، وأيضا لنشر روحانيات رمضان، وإدخال البهجة والسرور على قلوب صغارهم وتعويدهم على أن هذا الشهر مميزا عن غيره فى كل شيء لكونه شهر الرحمة والبركة والقرآن والصوم، ونشر السعادة.

وأكد أهالي إسنا أنه يقوم العديد منهم فى القرى والمدينة بالتعاون من خلال اشتراك الأهالي، والجيران والأصدقاء وأصحاب المحلات، في شراء زينة رمضان في تقليد سنوي لتعليقها في الشوارع أمام منازلهم ومحلاتهم التجارية للاحتفال بقدوم شهر رمضان ابتهاجا بهذه الايام المباركة، وحتى يغرسوا الود بين أطفالهم.

أول شعبان

وبدأ الأهالي منذ أول شعبان فى التوافد على محلات الزينة بالأقصر، لشراء فانوس رمضان الكبير، والزينة الآخرى، والتي أبرزها هذا العام شرائط على نفس الوان علم فلسطين تضامنا مع أهالي غزة فى هذه المناسبة، وغيرها من الزينة المختلفة الأشكال والألوان.

ولم تقتصر زينة رمضان وفانوسه الكبير على المسلمين فقط فى رمضان بل يشاركهم أيضا أخوتهم الأقباط فى بعض القرى بكافة أنحاء المحافظة، حيث أنهم يقوموا بشراء الزينة وتعليقها فى الشوارع لتهنئة اخوتهم المسلمين بهذه المناسبة، بهدف صنع نسيج واحد متكامل بين الأهالي فى كافة أنحاء المحافظة، ولتأكيد عمق علاقتهم بجيرانهم المسلمين.

وتظل الزينة معلقة على المنازل وأمام البيوت فى الشوارع طوال أيام رمضان ليلا ونهارا حتى نهاية الشهر، وبدخول عيد الفطر المبارك، يقوم المواطنين تنزيل الزينة وإزالتها من مكانها، احتفالا بالعيد.

الزينة بالشوارع

الزينة بالشوارع

الزينة

الزينة

WhatsApp
Telegram