اعلان

حفاظًا على المحصول الاستراتيجي.. «زراعة أسيوط» تلاحق بؤر القوارض بمحصول القمح

تحزيم محصول القمح ضد القوارض
تحزيم محصول القمح ضد القوارض

بدأت مديرية الزراعة بأسيوط، حملة تحزيم القمح ضد القوارض للحفاظ على المحصول الإستراتيجي، وتُعد هذه المرحلة من أهم الخطوات التى تتخذ قبل طرد السنابل.

وأوضح الدكتور رضا عليوة، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن محصول القمح هو أمن غذائي لمصر وللشعب المصري، ومن هنا نقوم بمتابعة بدء حملة تحزيم القمح «صيانة المحاصيل الشتوية» حيث تم المرور على بعض بؤر الإصابة بقرية درنكة مركز أسيوط مع مشاركة المهندس محمد حسني مهندس القوارض، وبعض العاملين المسؤولين بها.

مكافحة بؤر الإصابة

وأضاف 'عليوة'، أنه تتم هذه الحملة في هذا التوقيت من عمر نباتات القمح قبل طرد السنابل للحفاظ عليه وصيانته من القوارض التي تؤثر على المحصول إذا لم يتم مكافحتها، والتي تتم على مستوى المحافظة طبقا للتوصيات الفنية الواردة من الإدارة العامة لمكافحة القوارض بالوزارة.

محصول القمح

ونوه وكيل الوزارة، إلى عقد العديد من الندوات عن القوارض قبل تنفيذ الحملة، وعن الأهمية الاقتصادية لمكافحتها، وعن أنواع القوارض المنتشرة في مصر وعن دورة حياتها من حيث العمر والنضج الجنسي وعن أهمية استخدام مبيدات المسيلات في الحملات وعن الخسائر التي تسببها القوارض فى المحاصيل الزراعية وعن الأمراض التي تسببها للإنسان والحيوان، وعن حملات مكافحة القوارض للحفاظ على المحاصيل الزراعية من حيث الخلط والتعبئة والتوزيع.

وتابع أنه قد لوحظ أن الكميات المستخدمة متماثلة من حيث الوزن ويتم تطبيقها على مسافات التوزيع الموصى بها وفي الأماكن المتفق عليها كبؤرة إصابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة