اعلان

أخبار المنيا اليوم.. مصرع شخص دهسًا أسفل عجلات القطار

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة.

ويرصد موقع «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

مصرع شخص دهسا أسفل عجلات القطار

لقى شخص مصرعة دهسة قطار بسكة حديد مركز المنيا، تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن مصرع شخص دهسا أسفل عجلات القطار بمحطة سكة حديد المنيا المارة على قرية زهرة التابعة إداريا لمركز المنيا.

أثناء اللهو.. مصرع طفل غرقا

لقي طفل مصرعه غرقا في حوض أرض زراعية باحدي مركز العدوة شمال محافظة المنيا، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يف بمصرع «طفل» غرقا في حوض أرض زراعية بإحدى قري مركز العدوة شمال المحافظة.

ضبط نصف طن لحوم غير صالحة

شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمطاعم ومحلات الجزارة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، وتكثيف الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

وفي هذا السياق، قامت مديرية الطب البيطري بالمنيا بالتعاون مع مركز أبوقرقاص، حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم والمجمدات والأسماك، حيث تم ضبط ٥٥٧ كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم إعدامها و تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المضبوطات .

وفود أوروبية تزور المناطق الأثرية

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن السياحة في مصر شهدت طفرة كبيرة بفضل اهتمام القيادة السياسية ووضع الرؤى والخطط الإستراتيجية لتطوير القطاع باعتباره أحد الركائز الرئيسية للاقتصاد القومي، لافتاً إلى أن المحافظة استقبلت وفودا سياحية من مختلف دول العالم، لما تزخر به المحافظة من المناطق الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

وأشار المحافظ، إلى أن المنيا تستقبل حاليا وفودا سياحية من دول أوروبية «ألمانيا، هولندا، إنجلترا»، لزيارة عدد من المناطق الأثرية فى جولات سياحية للتعرف على اثار مصر من عصور مختلفة يشمل برنامج الزيارة مناطق تل العمارنة و تونا الجبل وبني حسن، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كل الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج