اعلان

وفد من مجلس النواب الأمريكي يصل شمال سيناء لتفقد مخازن المساعدات الإنسانية لغزة

محافظ شمال سيناء يستقبل الوفد الأمريكي
محافظ شمال سيناء يستقبل الوفد الأمريكي

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، وفدًا من لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب، آدم سميث زعيم الأقلية باللجنة، في مطار العريش الدولي حلال زيارته للمحافظة، وذلك في حضور هيرو مصطفى السفيرة الأمريكية في القاهرة، واللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

ورحب محافظ شمال سيناء، بالوفد الأمريكي على أرض محافظة شمال سيناء، مستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة، وإدخالها الي قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

محافظ شمال سيناء ووفد مجلس النواب الأمريكي محافظ شمال سيناء يستقبل الوفد الأمريكي

3 مسارات لاستقبال المساعدات الإنسانية لغزة

وأكد المحافظ، على قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

وأضاف أنه يجرى تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وادخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

إقامة منطقة لوجستية في رفح لاستقبال المساعدات الإنسانية

وأعلن المحافظ، عن إقامة منطقة لوجستية في مدينة رفح المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية والاغاثية المخصصة لسكان قطاع غزة، وذلك لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة في مدينة العريش وعلى الطرق المؤدية لرفح، بجانب تسهيل عمل الهلال الاحمر المصري.

محافظ شمال سيناء ووفد مجلس النواب الأمريكي محافظ شمال سيناء يستقبل الوفد الأمريكي

وبدوره أكد آدم سميث زعيم الأقلية بلجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي، على أن زيارته إلى شمال سيناء ضمن جولة يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط بدأت بمصر، حيث التقي بعدد من المسؤولين المصريين خلال زيارته للقاهرة في مستهل جولته، لافتًا إلى أن زيارته إلى محافظة شمال سيناء ستتضمن تفقد مخازن المساعدات في مدينة العريش.

محافظ شمال سيناء ووفد مجلس النواب الأمريكي محافظ شمال سيناء يستقبل الوفد الأمريكي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟