اعلان

بعد موجة الطقس السيئ.. تعرف على درجة الحرارة بمحافظة سوهاج

درجة الحرارة اليوم
درجة الحرارة اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، من استمرار موجة الطقس السئ التي ضربت البلاد اليوم وساعدت على انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار على كافة الأنحاء، على أن تنتهي مساء اليوم السبت.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة سوهاج انخفاض في درجات الحرارة مع غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس، على أن تسجل درجة الحرارة العظمي 26 درجة مئوية والصغري 11 درجة مئوية، ليسود طقس مائل للبرودة في ساعات مبكرة من الصباح، ومعتدل في النهار، ومائل للبرودة في الليل.

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد تابع موجة الطقس وتداعياته على معظم أنحاء المحافظة، وذلك على إثر تعرض مختلف مراكز المحافظة لأمطار خفيفة، لافتا إلى استمرار انعقاد غرفة الأزمات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، موجها بالتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة المياه، وسرعة شفط المياه المتراكمة في بعض الأماكن المنخفضة باستخدام سيارات الكسح والشفط .

وأكد "الفقي " على غرفة إدارة الأزمات بالمحافظة باستمرار التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية لمواجهة أية تقلبات جوية، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية، وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت.

كما وجه بوضع فرق للتدخل السريع على أهبة الاستعداد تحسباً لأية أمطار أو سيول محتملة حتى انتهاء تحذيرات الجهات المعنية، بالإضافة الى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، بالإضافة الى مراجعة مناسيب الترع.

WhatsApp
Telegram