اعلان

«أوقاف المنوفية» يكشف الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان: اتخذنا الاحتياطات في حال انقطاع الكهرباء

مراسلة جريدة أهل مصر ووكيل مديرية أوقاف المنوفية
مراسلة جريدة أهل مصر ووكيل مديرية أوقاف المنوفية

قال الدكتور خالد عبد السلام حسانين، وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية، أن مديرية الأوقاف استعدت لاستقبال شهر رمضان المُبارك، وذلك بعمل حملة مُكبره لنظافة المساجد وعدد من البرامج الدعوية للدخول بالمواطنين في الأجواء الرمضانية قبل بدء الشهر الكريم.

مراسلة جريدة أهل مصر ووكيل مديرية أوقاف المنوفيةمراسلة جريدة أهل مصر ووكيل مديرية أوقاف المنوفية

وكيل مديرية الأوقاف بالمنوفية: اتخذنا الاحتياطات في حال انقطاع الكهرباء

وأضاف وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لـ جريدة 'أهل مصر'، أنه جرى تحديد يوم الثُلاثاء من كل أسبوع عقب صلاة العشاء المنبر الثالث بالتعاقد مع الأزهر الشريف وذلك داخل 1119 مسجدًا ليكون نشاطًا دعويًا، ويوم الخميس من كل أسبوع عقب صلاة العصر لقاء الناشئة ومكتبة الطفل، ويوم الخميس من كل أسبوع عقب صلاة العشاء مجالس العلم والذكر والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في عدد ۳۰۰۰ مسجد، فضلاً عن إقامة أسبوع الدعوة بجميع المساجد الحاصلة على الجودة أيام الأحد، والإثنين، والثلاثاء عقب صلاة العشاء للأئمة المتميزين إمامين معا يوميا.

الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك

وأشار وكيل مديرية الأوقاف بالمنوفية، إلى أن المساجد والزوايا على أتم الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، ولا سيما لإقامة صلاة التراويح وصلاة التهجد، ليكون هناك بعضا من المساجد بها اعتكاف، أما عن دروس الواعظات فسيتم عمل الدروس خلال شهر رمضان خاصة وأنه لدينا واعظات في «بركة السبع، تلا، شبين الكوم وأشمون» حي ثلدينا المُعينات وواعظات مُتطوعات مُعتمدات.

الاستماع للخطب وعدم الحديث في أثناء الخطبة

وأكد خالد عبد السلام وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية، ضرورة توعية الأطفال بآداب المسجد وعدم حرمانهم من الذهاب للمسجد حتي يتعلق قلوبهم بالمساجد، فضلاً عن نصح السيدات بالاستماع للخطب وعدم الحديث في أثناء الخطبة.

وفي النهاية أضاف وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية، أنه تم عمل كل الاستعدادات داخل المساجد في حالة انقطاع التيار الكهربائي وتوفير ماتور داخل كل مسجد.

WhatsApp
Telegram