اعلان

انهيار 4 منازل في سوهاج والأهالي يستغيثون: بقينا بدون مأوى

أحد المنازل
أحد المنازل

شهدت حارة «القلاوي» بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض بمحافظة سوهاج، انهيار 4 منازل وتصدع 2 آخرون؛ لتهالكها وقِدمها، مما أدي إلى تشرد 21 أسرة من قاطني المنازل فأصبحوا مقيمين في الشارع دون مأوي، لا يملكون من الدنيا سوى ملابسهم التي كانوا يرتدونها قبل الحادث.

المنازل المنهارة

وأجرت جريدة «أهل مصر» بثًا مباشرًا من أمام المنازل المنهارة، والذين رووا تفاصيل مؤلمة عن لحظات الانهيار وكيفية تحطم كل شئ تحت الأنقاض، من ملابسهم والأجهزة الكهربائية والمنزلية وكتب الدراسة، بجانب جهاز عروسة تسكن في إحدي المنازل.

صراخ وعويل

وأوضحت أرملة متضررة، أنها استيقظت في السابعة صباحًا على صوت صراخ وعويل ينذر بانهيار المنازل، فخرجت مع أطفالها لتُفاجئ أن الحوائط من حولها تسقط واحدة تلو الأخرى، حتي سقطت حوائط منزلها ودمرت كل ما كانت تضمه، وأصبحت وأطفالها في لحظة واحدة دون مأوي.

دون مأوى

وقالت السيدة: «صحيت على صوت صراخ طلعت ولادي والبيت دقيقة واحدة لما خرجت من العتبة كان كوم تراب، وفي لحظتها لقيت نفسي وحيدة بلا بيت ولا حيطان تأويني ومحدش سأل فينا ولينا 13 يوم في الشارع من بيت لبيت ولا حد عوضني، خايفة على ولادي يسقطوا في المدرسة بسبب اللي حصل كتبهم تحت التراب».

خسرت كل شيء

وأضاف «أحمد»، أحد المتضررين بالحارة، أنه لم يتلقى أي مساعدات من أي جهة حتي الآن، رغم مرور 13 يومًا على الحادث، مضيفا: «خسرت كل حاجة تحت الأنقاض ومش شايف خسارة مادية قصاد إني ابقي مشرد في الشارع، كل اللي عاوزينه مسكن يلمنا».

ولم تنتهِ توابع الانهيار بتضرر أصحاب المنازل المنهارة فقط، بل آتي قرار بإزالة المنازل المجاورة والتي تصدعت بفعل الانهيار، وقالت سيدة أخرى: «بيوت الناس وقعت وبيتي تصدع جه قرار إزالة له وشغالين فيه حاليًا، السؤال دلوقتي لما المسئول قرر يزيل هل فكر يوفر لينا مسكن بديل؟ احنا كل طلباتنا بيوت تسترنا».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة