اعلان

نقابة صيادلة الإسكندرية تحتفي بتخرج 1250 طالبا (صور)

 احتفالية نقابة صيادلة الإسكندرية بتخرج الطلاب
احتفالية نقابة صيادلة الإسكندرية بتخرج الطلاب

احتفلت نقابة صيادلة الإسكندرية، بمناسبة تخرج 1250 طلاب كليات الصيدلة دفعة 2023 والتي نظمتها النقابة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبو قير شرق المحافظة، تحت رعاية الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية.

احتفال نقابة صيادلة الإسكندرية بتخرج الطلاب

فى بداية الاحتفالية هنأ الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، الطلاب وأولياء أمورهم، معرباً عن سعادته بالاحتفال بتخريجهم، موجهاً التحية والامتنان لأولياء الأمور على مجهودهم مع أبنائهم، كما أوصى الطلاب بآبائهم وأمهاتهم عرفاناً بالجميل خلال تحملهم الرحلة الشاقة حتى وصلوا إلى حفلهم الذي يتوج نهاية رحلتهم الدراسية.

احتفالية نقابة صيادلة الإسكندرية بتخرج الطلاب

وأكد أنسي على انتهاء فترة الأخذ وهي الفترة التي تلقى فيها الطلاب العلم والمهارات اللازمة لدخولهم الحياة العملية، وأن الفترة القادمة يأتي دورهم في العطاء لأهاليهم، ومجتمعهم ووطنهم لرد الجميل والمساهمة في بناء الوطن ودفع عجلة التقدم، خاصة وأن المجال الدوائي قد حظي في الآونة الأخيرة بتقدم وازدهار كبير.

احتفالية نقابة صيادلة الإسكندرية بتخرج الطلاب

وأشار الشافعي، على أهمية دور الصيادلة ومشاركتهم الفعالة في خدمة المرضى، مشيرا إلى المهمة والدور الذي ينتظرهم في تولي المناصب الإشرافية والقيادية جنبا إلى جنب مع خريجي باقي الكليات الطبية، مشيراً إلى حرصه على تطوير المنظومة المهنية ورفع تنافسية الخريجين، وفق إستراتيجية الدولة المصرية في تطوير للمنظومة الصحية من خلال عقد الشراكات مع كبرى الشركات والمراكز التدريبية المحلية والدولية.

احتفالية نقابة صيادلة الإسكندرية بتخرج الطلاب

وأضاف نقيب صيادلة الإسكندرية، هناك تحديات تقابل خريجي الصيدلة في سوق العمل، مؤكدا على ضرورة الحفاظ آداب وأخلاقيات المهنة،  مطالبا الخريجين بالتطوير المستمر في الجانب الإداري والمهني بهدف خلق ميزة تنافسية على مدار رحلتهم العملية بسوق العمل، من خلال مجالات جديدة ومتنوعة منها السلامة والصحة، والجودة، ومكافحة العدوى، واليقظة الدوائية، وغيرها من المجالات المتاحة للصيدلي.

 

واختتم نقيب الصيادلة كلمته بأداء القسم المهني للصيادلة الجدد وردده خلفه 1250 خريجا من كليات الصيدلة المشاركين بالاحتفالية، وتكريم الأوائل والمتفوقين، وموجهاً رسالة شكر إلى أعضاء هيئة التدريس بالكليات، على مجهوداتهم ودورهم في نقل علمهم وخبراتهم للطلاب، متمنياً للخريجين دوام التوفيق والنجاح والاستمرار في تلقي العلم وتطوير مهاراتهم في المجال الصيدلي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة