اعلان

الأرز المعمر والبط والمحشي.. أشهر الأكلات على مائدة أبناء كفر الشيخ أول أيام رمضان

أشهر أكلات أول أيام رمضان
أشهر أكلات أول أيام رمضان

تتميز كل محافظة مصرية بالعديد من الأكلات التي يحرص أبناء المحافظة على تناولها في أول أيام شهر رمضان المبارك، والتي تكون ضيفًا أساسيًا على مائدة رمضان في أول أيامه كل عام، ومن أشهر الأكلات على مائدة أبناء كفر الشيخ أول أيام رمضان الأرز المعمر والبط والمحشي.

الأرز المعمر والبط والمحشي

ويحرص قطاع كبير من أبناء محافظة كفر الشيخ على تناول اللحوم بأنواعها المختلفة وكذلك الطيور والدواجن، إلى جانب الأرز المعمر أو كما يطلق عليه في قرى المحافظة 'الأرز المدسوس'، إلى جانب الكسكسي، والخضار المطبوخ بأشكاله المتنوعة، بالإضافة إلى المخلل والسلطات.

كما يتناول أبناء المحافظة في أول أيام شهر رمضان المبارك الأنواع المختلفة من التمور والعصائر المتنوعة كل حسب ذوقه، وكذلك التحلية بعد الإفطار بتناول الكنافة والقطائف وغيره من الحلوى الأخرى.

أشهر أكلات أول أيام رمضان أشهر أكلات أول أيام رمضان

أشهر أكلات في كفر الشيخ أول أيام رمضان

وتتميز مائدة أول يوم رمضان في محافظة كفر الشيخ بأنها تضم أشهى وأطيب الأكلات المتنوعة من اللحوم والخضار والمحشي والعصائر غيره، احتفالًا باستقبال شهر رمضان المبارك، حيث يصل الأمر إلى أنه قد تتبقى كميات من هذه الأكلات المتنوعة يتم تناولها على مدار الأيام التي تليها؛ لكثرة الأصناف التي تضمها مائدة رمضان في أول أيامه.

وهناك عدد آخر من أبناء محافظة كفر الشيخ قد يكتفون بإعداد أصناف بسيطة من الأكل في أول أيام شهر رمضان، حيث قد يستغني البعض عن شراء اللحوم نظرًا لارتفاع سعرها، ويشترون دواجن أو طيور أو قد يلجأون لتلك الطيور والدواجن التي يتم تربيتها في منزلهم ويذبحون منها لتناولها أول أيام شهر رمضان، فيما قد يقبل آخرون على شراء الأسماك، أو الاكتفاء بتناول الأرز والخضار المطبوخ وغيره والبقوليات المتنوعة وغيره، كل حسب مقدرته المادية.

WhatsApp
Telegram