اعلان

قرار جديد بشأن نائبة الغش بجامعة جنوب الوادي

النائبة نشوى رائف
النائبة نشوى رائف

كشف مصدر بجامعة جنوب الوادي، عن تفاصيل جديدة بشأن النائبة نشوى رائف، صاحبة واقعة الغش بكلية الحقوق بقنا، موضحًا أنه تم حجب نتيجتها، لحين الانتهاء من التحقيقات أمام الجهات المختصة، بالإضافة إلى رفضها المثول أمام المجلس التأديبي بالجامعة.

النائبة نشوى رائف

التحقيق في واقعة الغش

وكانت الجهات المختصة أجرت تحقيقاتها في شكوى النائبة نشوى رائف، صاحبة واقعة الغش بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا، والتي تحمل رقم 292 إداري 2024 ضد الجامعة، وذلك بعد ضبطها متلبسة في حالة غش بسماعات الأذن تأدية امتحان القضاء الإداري بكلية الحقوق، حسب بيان لجامعة جنوب الوادي.

الاستماع لأقوال الشهود

واستمعت الجهات المختصة لأقوال 4 طلاب شهود استشهدت بهم النائبة نشوى، وذكرتهم في شكواها، وهم من كانوا مجاورين لها أثناء تأدية الامتحان، فضلاً عن مطالبتها بالاستشهاد بكاميرات المراقبة، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال الدكتورة نرمين نورالدين المعبدة بكلية الحقوق بقنا.

بيان جامعة جنوب الوادي

وكانت جامعة جنوب الوادي، أصدرت بيانًا إعلاميًا بشأن هذه الواقعة، قالت فيه: إنه في يوم الإثنين الموافق 8 يناير 2024م، وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة 'انتساب عام' بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر 'القضاء الإداري'، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتاً يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان.

الطالبة عضو مجلس نواب

وتابع البيان: عند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة، وقامت بالتعدي عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب، وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان.

وأضاف البيان: أنه عند تدخل مراقبة الدور (أستاذ مساعد) لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضًا على هذه المراقبة، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة وتم رفعه إلى الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة.

قرار رئيس الجامعة

وقرر رئيس الجامعة، إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقاً لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل