اعلان

مبادرة سوهاجية.. «سحورك عندنا» لإطعام العمال في رمضان

«سحورك عندنا» لإطعام العمال في رمضان
«سحورك عندنا» لإطعام العمال في رمضان

دشنت آلاء عبدالعظيم، سيدة سوهاجية، مبادرة «سحورك عندنا» لإطعام العمال بالشوارع والمستشفيات وعلى الأرصفة في شهر رمضان المبارك، وإعداد وجبات الإفطار لهم ومن ثَم السحور المكون من «فول وجبن وزبادي» بجانب الخبز والتمور، ولاقت مبادرتها تفاعل كبير من المحيطين بها.

مبادرة سوهاجية.. «سحورك عندنا» لإطعام العمال في رمضان

واهتمت آلاء عبدالعظيم «سيدة الخير» كما أطلق عليها البعض، بإعداد وجبات تحمل لحوم وبقوليات ونشويات وفاكهة وحلويات، إلى العمال بالشوارع والمستشفيات وعلى الأرصفة، وتحضير طبق السحور المكون من فول وجبن إليهم معتمدة في ذلك على تبرعات أهالي الخير في محافظة سوهاج.

واستهدفت سيدة الخير فئة العمال بالتحديد لكونهم ساعيين على أرزاقهم بأوقات السحر والصوم دون تكاسل، ولكونهم فئة تحتاج من يمد لهم يد الدعم والمعونة ويساعدهم على الحياة الصعبة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي نشهدها وسوء الأمور المادية لهم.

فتقول سيدة الخير بمحافظة سوهاج: 'كل سنة بجهز وجبات وسحور بوزعها بالتحديد على العمال؛ لأنهم فئة بتسعي على الكسب بالحلال وظروفهم الصعبة أرغمتهم على العمل في حرارة الشمس والصوم، كذلك البعد عن عائلاتهم والعمل على الأرصفة وبالشوارع في أوقات السحر، وأسميتها «سحورك عندنا» والجميع بادر بالتبرع لأجلها.

ولم تقتصر سيدة الخير على توزيع الوجبات بشهر رمضان فقط، بل تسعي طوال العام لإعداد الطعام وتوزيعه على الفئة المستحقة، وتوصيل المياه والكهرباء للمحتاجين، بالإضافة إلى توفير مصادر رزق للشباب مثل عربات خضار أو كميات من مواد غذائية كدعم لبداية مشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل