اعلان

«الرعاية الصحية» تستهدف تطوير أطباء الجهاز الهضمي بالأقصر وأسوان

الفاعلية
الفاعلية

استهدفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، من خلال منظومة التعليم الطبي المستمر مشاركة أطباء قسم جراحة المناظير بالمستشفيات التابعة لفرع الهيئة العامة بالأقصر وأسوان، من أجل تطوير مقدمي الخدمات الصحية لتخصصات أمراض الجهاز الهضمي.

الفاعلية

وجاء ذلك من خلال التدريب العملي والنظري المقدم برعاية شركة جانسن للأدوية حول أمراض الجهاز الهضمي وجراحة المناظير وبالتعاون مع الهيئة العامة.

التدريب والتطوير

ويرجع التعاون المشترك إلى ضوء اهتمام الهيئة العامة للرعاية الصحية بالتدريب والتطوير المستمر للوصول لأحدث الطرق والتقنيات العالمية وكل ما هو جديد فى القطاع الطبي من خلال الاستثمار في العنصر البشري.

وأنضم أطباء قسم الجهاز الهضمي والمناظير بالمستشفيات التابع لفرعي الهيئة للمشاركة في التدريب النظري والعملي المقدم حول أمراض الجهاز الهضمي.

واشتمل على نظرة عامة حوّل التهاب القولون وتطورة، ولعبء المرضي لالتهاب القولون ومضاعفاته، وطرق التشخيص وقياس نشاطة، وأهداف العلاج وطرقه، وكيفية التعايش مع التهاب القولون، وشرح لمناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي، ودراسة لبعض الحالات، كما شمل التدريب ورشة عمل حول المناظير وطرقها.

وقدم التدريب نخبة من الأطباء استشاريين طب وجراحة مناظير الجهاز الهضمي وهم كلا من؛ محمد تاج، وهيثم الأمير ،ومحمد عبدالحكيم مهدي ، وسامح رمضان ، وأحمد عصام، وحسين الأمين ،ومينا ثروت ، ووائل عباس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة