اعلان

محافظ سوهاج يُشارك في احتفالات الذكرى الـ1084 لتأسيس الجامع الأزهر

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية، بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية الاحتفال السنوي بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الشريف والتي توافق السابع من رمضان.

احتفالات سوهاج بذكرى تأسيس الأزهر

وتناول الدكتور أحمد حمادي، خلال كلمته، دور الأزهر الشريف في بناء الأجيال من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، ووجه الشكر والتقدير للحضور لحرصهم على مشاركة الأزهر الشريف في احتفاله بالذكرى السنوية لتأسيس الجامع الأزهر.

وقال: الأزهر الشريف منذ انطلاقه قبل 1084 عامًا وهو يبنى الأجيال بعلوم الدين والدنيا، وتاريخه في هذا الشأن يشق على صفحات المؤلفات أن تفيه بحقه، فهو منذ أن أرسيت قواعد العلم به وهو يقوم بالدور الأكثر أهمية في تاريخ الأمة الإسلامية، وهو بناء الأجيال التي تحافظ على الإسلام عقيدة وشريعة وعلى مقدرات الأمة وحضارتها.

معلومات قد تهمك عن الأزهر الشريف

الجامع الأزهر

خدمة العالم الإسلامي

وألقى رئيس المنطقة الضوء على جهود الأزهر في مختلف مراحله التعليمية، وحرصه على التطوير المستمر بدءا من انتشار الروضات بالمعاهد الأزهرية بقسميها العربي واللغات وإطلاق العديد من المبادرات التي تواجه الانحرافات السلوكية مثل مبادرة أنا الراقي بأخلاقي واهتمامه بالأنشطة الطلابية التي تنمى ملكات الفكر والإبداع؛ مثل مبادرة المترجم الناشئ وفارس المتون إلى جانب اعتماد العديد من مؤسساته من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

واختتم رئيس المنطقة حديثه بالشكر لشيخ الأزهر لجهوده المخلصة في خدمة العالم الإسلامي داعيا الله أن يحفظ مصر وشعبها وقيادتها من كل سوء ومكروه، وقدم درع الأزهر الشريف لمحافظ سوهاج.

كما تضمن الحفل فقرات متنوعة وألقت الواعظة نجاة هاشم كلمة عن دور المرأة في الأزمات والحروب، كما عرض فيلم وثائقي عن الأزهر، وفقرات إنشادية من طلاب المعاهد الأزهرية بسوهاج.

الأنبا كيرلس فهيم

من جانبه ألقى الأنبا كيرلس فهيم كلمة فرع بيت العائلة المصرية بالمحافظة، بينما ألقى الدكتور نور الرمادي، مدير إدارة الرواق كلمة فرع الرواق الأزهري، وألقى الشيخ رمضان شعيب، كلمة فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج.

وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر في مايو 2018 برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يوما سنويا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | تسديدة باريسية خطيرة