اعلان

زيادة النزين والسولار.. استياء في سوهاج ببسبب التعريفة الجديدة: «بندفع الضعف»

ارشيفية
ارشيفية

أثار قرار زيادة النزين والسولار استياء عاما بين المواطنين بمحافظة سوهاج، حيث أدى إلى ارتفاع سعر تعريفة الركوب بالمواصلات الداخلية وبين المراكز وبعضها.

وأشار عدد من المواطنين إلى عدم التزام السائقين بالتعريفة الجديدة واضطرارهم إلى دفع تعريفة تكاد تكون مضاعفة، خاصة أن التعريفة الفعلية السابقة أعلى من التي تم تحديدها اليوم.

زيادة النزين والسولار

وقال مواطن سوهاجي: 'في التعريفة الجديدة مكتوب من العسيرات لسوهاج 5 جنيه واحنا أصلا يندفع 10 جنيه في العادي، يعني دلوقتي تبقي أقل حاجة 12 جنيه، كذلك المواصلات الداخلية مكتوب 3.5 جنيه واحنا من السنة اللي فاتت بندفع 3 جنيه'.

وأضاف آخر: 'بسبب قصد السائقين الكوبري الجديد بمدينة سوهاج، تضاعفت الأجرة ووصلت 5 جنيه بدلا من 3 جنيه كما حددتها المحافظة في الشهرين الماضيين، ويتوقع أن تصل تصل الأجرة 7 جنيه الكوبري الجديد'.

وتابع: 'السواق أحيانا يطلع الكوبري الجديد دلوقتي بعد فتح القديم جزئيا وبـ5 جنيه، والتعريفة بتقول 3 جنيه، يبقي أقل حاجة تزيد جنيه أو 2 جنيه'.

بعد التأجيل أكثر من مرة.. تحريك أسعار البنزين والسولار تماشيًا مع الارتفاعات  العالمية - بوابة الأهرام

زيادة النزين والسولار

أسعار التعريفة الجديدة بسوهاج بعد زيادة النزين والسولار

أعلنت محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، أسعار التعريفة الجديدة لنقل الركاب بجميع مراكز المحافظة المختلفة، وذلك لسيارات نقل الركاب الداخلي أو الربط مع المحافظات والأقاليم، بعد زيادة 15% لمركبات السولار عن تعريفة الأجرة السابقة، أما بالنسبة للتاكسي العداد 13.50 جنيه غرب المدينة و17.50 جنيه شرق المدينة.

ووجه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتكثيف حملات الرقابة من الجهات المعنية من 'إدارة المرور، وإدارة المواقف، ومديرية التموين، والوحدات المحلية'؛ لمراقبة المواقف وخطوط سير السيارات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم ضد أي مخالفة أو زيادة لقيمة التعريفة الجديدة المقررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً