اعلان

5 مشاهد مؤثرة في حفل تكريم الأمهات المثاليات بقنا

جانب من التكريم
جانب من التكريم

شهدت مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا حفل 'ست الحبايب'، لتكريم عدد من الأمهات المثاليات، تقديرًا وعرفانًا بدورهن تجاه أبنائهن، وذلك برعاية الإتحاد الوطني للقيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة.

جانب من التكريم

حفل تكريم الأمهات المثاليات بقنا

ورصدت «أهل مصر» خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات عددًا من المشاهد المؤثرة التي تعبر عن معاني الحب والوفاء، وذلك على النحو التالي:

تكريم زوجة الأب

- من أبرز المشاهد التي خطفت الأنظار خلال حفل التكريم قيام ابن يعمل طبيب علاج طبيعي بتكريم والدته وزوجة والده، وتم تسليمهما الهدايا وشهادات التقدير أمام جميع الحاضرين على أنغام أغنية 'ست الحبايب'.

تكريم الأم وزوجة الأب

وقال الابن خلال التكريم: 'الاثنان أمي.. أم ولدت وأم ربت ولم تشعرنا أنها امرأة أب.. والأم التي خرجت أطباء وحملة كتاب الله لازم تبقي في مرتبة الأمهات المثاليات.. أسأل الله أن يديم عليهما الصحة والعافية'.

وأشاد المنظمون والحضور بتصرف الابن وتكريمه لزوجة أبيه، الأمر الذي يدل على الوفاء والقيم والمبادئ، معربين عن إعجابهم بقصة الشاب مع والدته وزوجة والده، التي غيرت مفهوم زوجة الأب بحسن معاملتها لأبناء زوجها.

الأخت الوفية

- ومن أكثر المشاهد تأثيرًا في الحضور، مشهد إهداء موظفة بإحدى المدارس جائزة تكريمها كأم مثالية في الحفل، لأختها من ذوي الهمم التي تجلس على كرسي متحرك، على أنغام أغنية 'أمي'، وذلك اعترافًا بفضلها عليها وعلى أبنائها، الأمر الذي جعل المنظمون يتحركوا من المنصة لتكريمها متأثرين بهذا المشهد.

تكريم الأخت لأختها

وقالت الأخت الوفية، وهي تحضن أختها في عناق وبكاء: 'أنا أهدي تكريمي لأختي.. هي مش أختي هي أمي اللى ربت أولادي.. ونفسها تروح العمرة'.

عناق الأخت لأختها

الأم الراحلة

- ومن ضمن المشاهد الرائعة التي شهدها حفل التكريم، هو تكريم 'الأم الراحلة' التي تسلمها نجلها قائلًا: 'أمي ضحت من أجلنا بعد أن تُوفي والدي وتركنا 3 أبناء أطفال وربتنا تربية دينية على القيم والمبادئ والأخلاق وتزوجنا وانجبنا 20 حفيدًا لأمي الراحلة'.

تكريم الأم الراحلة

أم لـ5 أبناء جامعيين

- ومن المشاهد الطيبة خلال الحفل، حرص المنظمون على تكريم أم لـ ستة أبناء في مراحل التعليم بمركز أبوتشت، منهم 5 في المرحلة الجامعية بكليات 'الطب والهندسة والتجارة والحقوق وتكنولوجيا المعلومات'، وابنة بالمرحلة الثانوية، والتي حرصت في وقت سابق على التبرع بمبلغ 20 ألف جنيه للمساهمة في القوافل الإنسانية لصالح أهل غزة، بعد بيع قرطها الذهبي، وذلك عقب ما شاهدته عبر شاشات التلفزيون من مجازر وانتهاكات يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهل غزة في فلسطين وخاصة مشاهد قتل الأطفال.

تكريم أم لأبناء جامعيين

الأم والأب بعد وفاة زوجها

- ومن المشاهد المؤثرة في الحفل، تكريم أم من مركز أبوتشت كافحت من أجل أبنائها بعد أن تُوفي والدهم منذ أكثر من 15 عامًا، وكانت لهم الأم والأب حتى وصلت بهم إلى بر الأمان وأصبحوا رجالًا يُعتمد عليهم.

تكريم إحدى الأمهات

WhatsApp
Telegram