اعلان

قافلة طبية مجانية لفحص وعلاج أهالي «سيدى شبيب» شرق مطروح.. السبت المقبل

صحة مطروح
صحة مطروح

تنظم مديرية الصحة بمطروح، قافلة طبية مجانية بقرية سيدي شبيب التابعة لمدينة الضبعة، يومي السبت والأحد المقبلين، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، تتضمن أعمالها الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة.

صحة مطروح صحة مطروح

القوافل الطبية

وقال الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كل قرى ومراكز المدن الثماني بمحافظة مطروح، وتوفير العلاج اللازم للمرضى ومتطلباتهم الصحية، مؤكدًا العمل على دعم وخدمة المواطنين في شتى المجالات والمجال الصحي على وجه الخصوص.

أضاف، أنه تم إعداد وتجهيز كل ما يخص القافلة لخدمة أهالينا قرية سيدي شبيب والقرى المجاورة لها، مشيرًا إلى أن القافلة يجري تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد، منسق القوافل العلاجية، وتضم العديد من التخصصات منها (الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - وأمراض النساء والتوليد- التثقيف الصحي) بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين .

صحة مطروح صحة مطروح

القضية السكانية

وتقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، وعمل ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة المصرية في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة مطروح، وتنفيذًا لرؤية القيادة السياسية، مؤكدًا أن ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل أقصى الجهود لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية لجميع المواطنين وبصفة مستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة