اعلان

فعاليات ختام البطولة الدولية للبرمجيات في معبد حتشبسوت بالأقصر

الفاعلية
الفاعلية

شهد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، فعاليات حفل ختام البطولة الدولية للبرمجة، في دورتها السادسة والأربعين والسابعة والأربعون، والتي أقيمت بالأقصر في الفترة من 14 إلى 19 أبريل 2024، ونظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

الفاعلية أقيم الحفل الختامي بمعبد حتشبسوت بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، ورئيس مؤسسة ICPC والمدير التنفيذي ل ICPC البروفيسور ويليام باوتشر، ورئيس اللجنة التوجيهية لا ICPC الدكتور يسرى الجمال، ومن الكلية الفنية العسكرية اللواء معتز إبراهيم أبو النصر، ورئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين

وأعرب رئيس جامعة الأقصر عن سعادته بنجاح مصر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في تنظيم، البطولة الدولية للبرمجة في دورتيها السادسة والأربعين والسابعة والأربعون، مشيرا إلى أن هذه البطولة أثبتت أن مصر قادرة على تنظيم مختلف الفعاليات الدولية.

وفي كلمته رحب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور عمرو طلعت بالحضور، وقال 'يسعدني أن أشارككم حفل ختام البطولة الدولية للبرمجيات نيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس للجمهورية'.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وأضاف 'طلعت': 'يسعدني أن أكون بين كوكبة من أفضل العقول الشابة من مختلف دول العالم علي أرض الأقصر تلك المدينة ذات الجذور الضاربة في أعماق التاريخ'

وأعرب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فخره واعتزازه لقدرة مصر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري علي تنظيم هذه الفاعلية بهذا المستوى العالمي.

وتابع قائلا 'سعدت اليوم بما شاهدته من شباب واعد يمثلون كبريات الجامعات على مستوى العالم مشيدا بالتنظيم الجيد وتعاون وتكاتف كافة الجهات المعنية لإنجاح هذا الحدث العالمي.

وأكد' طلعت أن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعتمد على بناء الكوادر البشرية والاستثمار في العقل البشري من خلال تأهيل الفكر الخلاق والعمل الابتكاري والتوسع في قاعدة المتدربين.

المسابقة الدولية للبرمجيات

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية في كلمته أشعر بسعادة غامرة وفخر كبير وأنا أخاطبكم اليوم، حيث نستضيف وننظم المسابقة الدولية للبرمجة الجماعية (ICPC) هنا في مصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر، وأضاف 'إنه لشرف عظيم لي أن أخاطبكم اليوم ونحن نقف وسط روعة مدينة الأقصر، مصر، بمناسبة المسابقة الدولية للبرمجيات أتقدم بأحر التهنئات لكل منكم على مساهماتكم المميزة طوال هذه المسابقة المرموقة'.

وتوجه بالشكر للدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تعاونه وجهوده القيمة التي ساهمت بشكل كبير في نجاح هذه المسابقة وللبروفيسور ويليام باوتشر، رئيس مؤسسة ICPC، لدعمه وتعاونه الثابتين.

وأشاد 'عبد الغفار' بالمنظمين والمتطوعين والرعاة الذين عملوا بلا كلل حتى يتحول هذا الحدث إلى حقيقة، وقال: 'إن تفانيكم هو القوة الدافعة وراء البطولة الأهم في العالم، وجهودكم محل تقدير حقيقي، لقد خلقت جهودكم الدؤوبة بيئة يزدهر فيها الابتكار، وتتشكل فيها الصداقات التي تتجاوز الحدود والثقافات.

WhatsApp
Telegram