اعلان

حملات رقابية مكثفة للتأكد من تخفيض الأسعار على مخابز الرغيف السياحي والفينو بالمنيا

جانب من الحملات
جانب من الحملات

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مديرية التموين ورؤساء المراكز بالتنسيق مع مباحث التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمتابعة المستمرة على المخابز ولا سيما العاملة فى إنتاج الخبز السياحي والفينو، مشددا على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط ظاهر، وفي ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الرغيف السياحي الحر والرغيف الفينو.

جانب من الحملاتجانب من الحملات

وفي هذا السياق، تفقد الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ عددا من المخابز السياحية بمنطقة شلبي وعزبة شاهين وسكة تلة بحي غرب، إلى جانب عدد من المخابز بحي شمال ومخبزين بمدينة المنيا الجديدة، رافقه كل من عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، والعقيد هيثم ماهر رئيس مباحث تموين بندر المنيا، وحسين خلف مدير إدارة تموين البندر، وتم تحرير 7 محاضر مخالفة أوزان.

جانب من الحملاتجانب من الحملات

انخفاض أسعار الخبز السياحي

وفي أبو قرقاص جنوب مدينة المنيا، قام تاج أبو سداح رئيس المركز بحملة مكبرة على المخابز السياحية بالتعاون مع إدارة التموين للتأكد من مدى الالتزام بتخفيض سعر رغيف الخبز السياحي والفينو الالتزام بالأوزان المقررة، والمواصفات المطلوبة لإنتاج الخبز ومواجهة كل صور الغش التجاري وتطبيق العقوبات على المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية بمدينة ملوي برئاسة اللواء أ.ح أحمد السايس بتحرير 39 محضرا لمخابز بلدية مخالفة بعدد من القرى التابعة لقريتي المعصرة ودروة.

جانب من الحملاتجانب من الحملاتوفي مغاغة شمال مدينة المنيا، قامت الوحدة المحلية برئاسة الدكتور محمد حلمي رئيس المركز بحملة تفتيشية على عدد من المخابز الحرة للتأكد من مدى الالتزام بمواصفات إنتاج رغيف الخبز وسعره ووزنه المقررين، والتفتيش على النظافة العامة بالمخابز.

وفي مدينة المنيا، قام عامر طه رئيس المركز بحملة على المخابز السياحية وأفران الخبز الفيتو بالتعاون مع تموين المنيا، وأسفرت الحملة عن 6 مخالفات شملت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية، إلى جانب متابعة عمليات إنتاج الخبز وفقا للمواصفات المقررة ووضع لوحات إعلانية عن الأسعار في أماكن واضحة للمواطنين بكل مخبز.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار بقيادة هشام فايز حملة للمرور على المخابز بدائرة الوحدة المحلية بصندفا للتأكد من التزامها بالتعليمات والأسعار المقررة ومدى إنتاج خبز مطابق للمواصفات بالإضافة إلى التأكيد على نظافة أدوات العجن والإعلان بشكل واضح عن الأسعار المخفضة أمام المواطنين.

وفي مجال متابعة السلع والمحال التجارية، أوضح محمد عبد الغني رئيسا مركزا ديرمواس، أن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة على الأسواق بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 17 محضرا تموينيا، تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار- عدم وجود شهادة صحية- تجميع مواد بترولية بالسوق السوداء- حيازة دقيق دون فواتير)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كان قدرا أصدر قرارا بشأن بتخفيض سعر وزن الخبز السياحي والفيتو على أن يكون سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ 150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما ب75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما ب50 قرشا، كما تضمن أيضا سعر الفيتو ب100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفيتو وزن 50 جراما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً