اعلان

جيران ضحايا حريق سوهاج: جهاز العروسة راح بسبب أنبوبة البوتاجاز

التلفيات
التلفيات

لقيت سيدة مصرعها، بينما اُصيب 7 آخرون بحادث انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل بقرية فيما، بمركز أخميم شرق محافظة سوهاج، وقدمت جريدة 'أهل مصر' بثًا مباشرًا مع جيران الضحايا؛ لكشف ملابسات ما حدث بالواقعة.

وروى شهود العيان تفاصيل الانفجار، موضحين أن إحدى الضحايا قصدت المنزل لإعداد الطعام، فيما حدث تسريب في أسطوانة البوتاجاز من قبل، وما أن قامت بإشعال الكبريت حتى حدث الانفجار، قائلًا: 'الساعة 11 بالليل الناس نايمة، فجأة سمعنا انفجار حاولنا ندخل ننقذ أهل البيت، ولكن النار حالت بينا بسبب انفجار أنبوبة البوتاجاز'.

وأضاف المتحدث أن 2 من الجيران اُصيبا، أثناء الدخول للمنزل، و2 آخرين كانا من الزوار لجلب هدايا أرسلها لهما ذويهما في الخارج، مع أحد الضحايا المدعو 'أسامة'، العائد من السفر منذ يومين، وباقي الضحايا من سكان المنزل، وهم: الأب - الأم - الابن- الابنة، متابعًا: 'السيدة ربة المنزل توفت وزوجها وأولادها حالتهم خطرة، أما زوجة الشاب وأولاده بخير كانوا في الطابق الثاني'.

وعن الخسائر المادية بالمنزل، يضيف شاهد العيان أن جهاز عروسة كامل قد تفحم داخل الحريق، فضلًا عن الأجهزة الكهربائية الخاصة بالمنزل، مختتمًا 'جهاز العروسة راح وبقي كوم تراب والأجهزة الكهربائية عبارة عن خردة، وحاولنا تنظيف المنزل من التلفيات وبالفعل نجحنا في جزء'.

وتعود تفاصيل الواقعة لتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة أخميم، يفيد بوصول بلاغ بنشوب حريق بالطابق الأرضي بمنزل، وعلى الفور تم الدفع بسيارتين إطفاء.

وبالفحص، تبين أنه ملك 'أسعد ع ص غ' 62 عامًا، عامل- ومقيم بذات الناحية، كذلك إصابة كلًا من:- مالك المنزل، زووجته 'حكم ا ح' 55 عامًا، ربة منزل وتوفت عقب وصولها المستشفى، ونجليهما 'أسامة ا ع ص' 38 عامًا، حداد، و'أسماء ا ع ص' 30 عامًا، ربة منزل، وجاريهما 'محمد ا م م' 11 عامًا، طالب، و'أحمد خ م ح' 18 عامًا، طالب، و'ممدوح ا ع' 38 عامًا، عامل، وشقيقه 'سماره ا ع' 33 عامًا، عامل، ويقيم جميعهم دائرة المركز، بحروق نارية متفرقة بالجسم.

أسفر عن الحريق تلف بعض الأدوات الكهربائية، وبسؤال مالك المنزل والمصابين، أفادوا بمضمون ما سبق، وأضاف الأول بأن سبب الحريق تسرب غاز من أسطوانة منزلية ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك ونفى الشبهة الجنائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة