اعلان

صحة قنا: تقديم خدمات المبادرات الرئاسية بالكنائس خلال عيد القيامة

جانب من تقديم خدمات
جانب من تقديم خدمات

وجه الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، بنشر فرق الرعاية الأساسية بالكنائس المختلفة بالمحافظة بهدف تقديم الخدمات الوقائية المختلفة خلال أيام الأعياد.

جانب من تقديم الخدمات الطبية

تقديم خدمات المبادرات الرئاسية بكنائس قنا خلال عيد القيامة

وأوضح 'بدران'، أن إدارة الرعاية الأساسية بقيادة الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية والمشرف العام على المبادرات قد وضعت خطة شاملة بجميع الإدارات الصحية تهدف إلى الوصول إلى الكنائس المختلفة بالمحافظة، وتقديم خدمات المبادرات بها للمترددين من المواطنين.

جانب من تقديم الخدمات الطبية

وأضاف وكيل الوزارة، أن الخدمات تشمل الكشف عن صحة المرأة، الضغط، السكر، الإعتلال الكلوي، الأمراض المزمنة، مع نشر التوعية للمواطنين حول أهمية إرتداء الكمامات أثناء التجمعات الدينية ونشر ثقافة مكافحة العدوي من خلال التطهير واستخدام الكحول.

جانب من تقديم الخدمات الطبية

وأشار 'بدران'، إلى رفع درجة الإستعداد القصوي بكافة المستشفيات والمنافذ الطبية المختلفة بالإضافة إلى التأكيد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية وتوافر رصيد كافي من أكياس الدم وفصائله المختلفة.

دعا وكيل الوزارة المواطنين بضرورة اتباع أقصى درجات الوقاية للحد من انتشار الأمراض، والحرص عن البعد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة حرصًا على سلامتهم.

جانب من تقديم الخدمات الطبية

يأتي ذلك في إطار حرص مديرية الشؤون الصحية بقنا علي نشر خدمات المبادرات الرئاسية والتوعية للمواطنين خلال أيام الأعياد، وتنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة