اعلان

محافظ الإسكندرية: والله لأنفذ قرار الإزالة مهما كانت وظيفة الساكن بالعقار

محافظ الإسكندرية يجتمع بأعضاء مجلس النواب
محافظ الإسكندرية يجتمع بأعضاء مجلس النواب

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه سيتم طرح كراسة شروط جديدة عقب انتهاء تعاقد شركة النظافة تشتمل على كافة الشروط التي تضمن التزام الشركة بأعمال النظافة بالشوارع، جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم السبت، مع أعضاء مجلس النواب لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعاني منها الشارع السكندري على رأسها وضع منظومة الصرف الصحي، والنظافة والباعة الجائلين، والعقارات المخالفة بالمحافظة.

واستمع المحافظ إلى مطالب ومقترحات أعضاء مجلس النواب، مؤكدا أنه على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم لأي مقترح يصب في صالح المواطن السكندري، وفيما يتعلق بملف العقارات المخالفة، أوضح محافظ الإسكندرية أن تلك العقارات تشكل ضغطا كبيرًا على شبكات البنية التحتية للمحافظة، قائلًا: "مش هسيب مبني مخالف، خلي المقاولين يصرفون ملايين ويدفعوا رشاوى بالملايين ويسكنوا فى الدور الأخير فلان وعلان والله لأقوم بتنفيذ قرار الإزالة مهما كانت طبيعة وظيفة من يسكن فيه".

وعن ملف الصرف الصحي، أكد محافظ الإسكندرية على ضرورة العمل على إنهاء معاناة المواطنين بإيجاد حلول جذرية لمنع تراكمات مياة الأمطار فى بعض المناطق والشوارع الداخلية.

وفى هذا الإطار، أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، أن الإسكندرية تعرضت منذ بداية موسم الشتاء إلى 5 سنوات فاقت خلالها كمية مياه الأمطار الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

وقام رئيس شركة الصرف الصحي، بحصر أسباب تجمع المياه في بعض الأماكن تلخصت في عدم تواجد شبكات صرف مياه الأمطار، وشبكات صرف صحي ببعض الأماكن، وتواجد اختلاف في مناسيب الأسفلت ببعض الشوارع، وعدم قدرة شنايش وأقطار الشبكات على استيعاب كميات المياه نتيجة لهطول أمطار غزيرة، وقيام بعض أصحاب المنشآت بصرف مياه الأمطار خاصتهم مباشرة بنهر الطريق، بالإضافة إلى وجود تعديات على بعض أراضي شركة الصرف الصحي.

جاء ذلك بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندسة أمل محمود، مدير مديرية الطرق بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram