اعلان

في دورته الـ51.. 300 طالب وطالبة بجامعة بني سويف يشاركون بمعرض للكتاب

طلاب جامعة بني سويف بمعرض الكتاب الدولى
طلاب جامعة بني سويف بمعرض الكتاب الدولى

نظم إتحاد طلاب جامعة بني سويف، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب، اليوم الأحد، رحلة ثقافية إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 وذلك بمشاركة 300 طالب وطالبة على 3 أفواج والذى تنظمه وزارة الثقافة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس تحت شعار "مصر أفريقيا .. ثقافة التنوع".

ومن جانبه قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن زيارة الـ300 طالب من الجامعة، تأتي في إطار دور الجامعة الثقافي والتنويري لتشجيع الطلاب على القراءة والإطلاع، وإيمانا بأهمية وقيمة معرض الكتاب والذي يُعد عرسا ثقافيًا مهما بجمهورية مصر العربية ويأتي تجول الطلاب بأجنحة المعرض المختلفة للمشاركة في ورش العمل والفعاليات الثقافية.

فيما أشار رئيس الجامعة إلى تم البدء لتدريب طلاب الجامعة علي مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشعب والبرامج الجديدة لإعداد كوارد بشرية معدة إعدادا أكاديميا ومهنياً قادرة على التواصل مع ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وحل مشاكلهم والتواصل معهم.

وأوضح "حسن"، أنه تم مناقشة المؤلف الخاص بتأهيل طلاب البرامج الجديدة لاجتياز اختبارات التوفل والايليت، كما تمت الموافقة على مشاركة الوحدة في الملتقى الدولي للتعليم والتدريب لبوابة التعليم العالي، فضلا عن مناقشة شروط مسابقة رئيس الجامعة لأفضل شعبة لغات او برنامج عن العام الجامعي الحالي مع إضافة برامج الدراسات العليا ضمن تقييم المسابقة وتطبيق معايير المسابقة عليها.

وأشار إلى أن جامعة بني سويف تعد أولى الجامعات المصرية التي أنشئت كلية فريدة من نوعها هي كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة والتي اهتمت بذوي الإحتياجات الخاصة واولتهم اهتماما منقطع النظير انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

WhatsApp
Telegram