اعلان

صحة سوهاج تنفى لـ"أهل مصر" إصابة شخص قادم من السعودية بـ "كورونا"

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة
الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة

قال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج، إن ما تم تداوله بشأن الاشتباه بإصابة شخص قادم من السعودية بمطار سوهاج الدولى، بفيروس "كورونا"، حديث غير دقيق، حيث إن المريض يعاني من أزمة تنفسية حادة، وعليه أعراض الأنفلونزا العادية، وارتفاع فى درجة الحرارة.

وأضاف "جميعة" لـ"أهل مصر": تم تعامل فريق الحجر الصحي مع المريض، وهو التعامل الذي يتم مع جميع الحالات في مثل ذلك الشأن، والأمر ليس بجديد علينا، وبنا عليه تم طلب سيارة الإسعاف، والتنسيق مع مستشفى الحميات، وتم نقل المريض إليها، وحجزه فى قسم العزل، وأخذ العلاج المناسب، مع سحب العينات للتحاليل وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمعامل فى وزارة الصحة، حيث تم إرسال العينات أمس؛ ووصلت صباح اليوم، كما أننا ننتظر نتيجة التحليل لمعرفة وتحديد مرضه، وتم تعاطيه العلاج الوقائي، وحجزه حتى معرفة التحاليل.

كانت حالة من الخوف قد سادت بين أهالى سوهاج بشأن استقبال حالة اشتباه بأنفلونزا "كورونا" قادمة من السعودية، فقد تم الإعلان أمس من الحجر الصحى بمطار سوهاج الدولى عن استقبال حالة الاشتباه وهو "إبراهيم. ح" 28 سنة قادم من مطار الرياض على طيران "إير كايرو" فى رحلة كان بها 163 وتم نقله إلى العزل بمستشفى حميات سوهاج.

يذكر أن الدكتورة غادة محمد، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة والسكان بسوهاج، قالت إنه تم الاجتماع بمسئولي الحجر الصحي بمطار سوهاج للتأكد من جاهزية ومدى استعداد الحجر الصحي للكشف على الركاب القادمين من الخارج لمواجهة فيروس كورونا ومنع دخوله المحافظة.

وأوضحت أنه تم عقد اجتماع موسع مع قيادات المطار برئاسة اللواء طيار هشام فريد، مدير مطار سوهاج الدولي، لبحث كيفية مواجهة الفيروس القاتل، وتشديد على الإجراءات الوقائية للعاملين بالمطار لتجنب نقل الفيروس في حالة وجود مصابين بين الركاب القادمين من مختلف دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً