اعلان

"طب الإسكندرية" تبدأ دورات تدريبية تخصصية حول فيروس "كورونا"

اجتماع غرفة عمليات طب الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا
اجتماع غرفة عمليات طب الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا

عقد الدكتور وائل نبيل عبد السلام، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، الاجتماع الثاني لغرفة عمليات الكلية المختصة بالتجهيز لمواجهة أي احتمالات لظهور كورونا المستجد التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي مهدد.

وقال عميد كلية الطب، إنه قد راجع تنفيذ ما تم من قرارات الغرفة سابقا مثل طبع وتوزيع منشورات وملصقات التوعية وبدء دورات التدريب بواسطة أساتذة أمراض الصدرية ومكافحة العدوى والتحاليل وطب المجتمع، ويجري ذلك وفق مبادئ تدريب المدربين لتكثيف حجم الموارد البشرية عند الاحتياج ونشر المعلومات وقد بدأت بالفعل وفق جداول منظمة جيدا.

وأكد "عبد السلام"، على كامل التنسيق من خلال إدارة جامعة الإسكندرية ومديرية الشؤون الصحية وقطاعات الإعلام وسائر الجهات المعنية لتحقيق الجاهزية الكافية للمواجهة، مؤكدا على خلو مصر حتى تاريخه من أي حالات وفق المصادر الرسمية.

ونوه بأن أقسام كلية الطب المتخصصة تتابع مع وزارة الصحة أي تحديثات أو مستجدات في إحصاءات وآليات التشخيص والعلاج بتنسيق كامل على مدار الساعة، كما أثنى على تفاني أعضاء هيئة التدريس وهيئة التمريض وجهودهم لتحقيق أعلى مستوى الجاهزية لحماية المجتمع بالتوازي مع انتظام واجباتهم الأكاديمية والطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل