اعلان

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة بالدقهلية: الدين الحقيقي هو فن صناعة الحياة وليس الموت

 هناك من حاول الانحراف ببعض النصوص القرآنية
هناك من حاول الانحراف ببعض النصوص القرآنية
كتب : عمروعلى

​ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خطبة الجمعة فى مسجد الفرقان بمدينة طلخا وتناول فيها الحديث عن المسلم الصحيح كما ذكره القرآن الكريم، وهو الذي لا يؤذي أحدا ولا يتسبب في إيذائه، وتناول الحديث عن فضل القرآن والعمل بصحيحه فعلا وقولا.

وأشار وزير الأوقاف في خطبة الجمعة إلى أن هناك من حاول الانحراف ببعض النصوص القرآنية أو تقطيعها وإخراجها من سياقها ليحرف الكلم عن مواضعه ويضلل به البعض من الناس، وأضاف أنه علينا الفهم الصحيح للقرآن وكيف نحيا به في دنيانا وآخرتنا.

وأوضح وزير الأوقاف أن القرآن هو كتاب الكمال والجمال ومكارم الأخلاق وهو بيت الكمال والحسن، كما تحدث عن الصبر الجميل والصفح الجميل والخلق الجميل مشيرا إلى أن الصبر الجميل يعني منتهى الرضا بقضاء الله وقدره والتسليم المطلق به.

وقال وزير الأوقاف إن الدين الحقيقي هو فن صناعة الحياة وليس صناعة الموت مؤكدا على فضل السعي الجميل الذي يؤدي إلى الجنة والجزاء الجميل الذي يكون من عند الله فليس هناك أجمل منه، والعيشة الجميلة الراضية الهنيئة في الدنيا والآخرة.

حضر صلاة الجمعة الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة والمئات من المواطنين وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية وأعضاء مجلس النواب، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

WhatsApp
Telegram