اعلان

"التغذية السليمة ومرحلة المراهقة" ندوة بـ"تعليم بني سويف"

خلال الندوة
خلال الندوة

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة عائشة عبدالرحيم، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "التغذية السليمة ومرحلة المراهقة" وذلك بمسرح مدرسة الشروق التجريبية، بمدينة شرق النيل، تحت رعاية الدكتورة لبني إمبابي مدير وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، ومحمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وحضر الندوة، طلال مكي مدير مركز الإعلام، والدكتورة مروة شاكر بالتأمين الصحي، وإيمان الشافعي رئيس المجلس القومي للسكان، ورباب صلاح مدير إدارة المدارس الرسمية للغات.

وقالت عائشة عبدالرحيم مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية، إن هذه اللقاءات من ضمن مبادرة " بنتي نور عيني" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، مؤكده علي العمل للوصول لأهداف المبادرة، وهي الحد من ظاهرة الزواج المبكر والتسرب من التعليم، والعنف.

وأكدت رباب صلاح مدير إدارة المدارس الرسمية للغات، على سعيها الدؤب لتقديم خدمات توعويه وتثقيفية، وصحية، لطلاب التجريبيات على مستوى السبع إدارات التعليمية.

وأشار طلال مكي مدير مركز الإعلام، إلى أنه يوجد العديد من المحاور التي يعمل مركز الإعلام عليها ومنها التوعية الصحيه والاجتماعية،واوصي الجميع بنشر الوعي بالثقافة الغذائية السليمة لذويهم وأصدقائهم للوصول إلى صحة بدنية ونفسية سليمة .

ورحبت إيمان الشافعي مدير المجلس القومي للسكان، بالتعاون مع تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، وذلك لتقديم الخدمة للطلاب، ولجميع من يعمل بالحقل التعليمي، للحد من القضية السكانية ومخاطر مرحلة المراهقة،والحد من ظاهرة الزواج المبكر.

وقامت الدكتورة مروة شاكر بالتعريف بمعنى الغذاء، وأنه المسئول الأول عن بناء الجسم وتقوية جهاز المناعة، مشيرة إلى أن الغذاء السليم المتكامل هو الذي يحتوى على الفيتامينات، والكربوهيدرات، والدهون والمعادن والألياف.

وأكدت شاكر على ضرورة البعد عن الأغذية التى تحتوى على ألوان و مواد صناعية وكذلك الزيوت المهدرجة لما لها من ضرر بالغ على كل أعضاء الجسم الحيوية وفى مقدمها الكبد و الكلى، موضحه أهمية التغذية الصحية السليمة للفتيات في سن المراهقة، وشددت على أهمية عنصر الحديد فى بناء الجسم وعلاج الأنيميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح