اعلان

الكشف على 309 حالات في قافلة سكانية شرق الإسكندرية (صور)

قافلة سكانية شرق الإسكندرية
قافلة سكانية شرق الإسكندرية

دشن مركز معلومات التنمية المحلية بحي المنتزه ثان، شرق الإسكندرية، اليوم الإثنين، قافلة سكانية لأهالي العزبة الجديدة، وذلك في ضوء توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، بضرورة تضافر مختلف الجهات المعنية لخدمة الأسر الأشد احتياجا، وفي ظل التعاون المثمر بين حي المنتزه ثان برئاسة الدكتور ياسر الجندي، وشركة أبو قير للأسمدة برئاسة المهندس سعد أبو المعاطي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وأُقيمت فعاليات القافلة بحضور الطبيبة المتميزة المتفرغة الدكتورة مها محمد كامل، وبمشاركة الفريق الطبي المتكامل التابع لشركة أبو قير للأسمدة، حيث تم إجراء الكشوف الطبية اللازمة لأهالي العزبة بإجمالي '123 أطفال، و152 باطن، و34 أمراض نساء'، كما تم صرف عينات الأدوية المجانية للمرضى.

وفيما يخص التوعية البيطرية فكانت هناك مشاركة متميزة لمدير إدارة المعمورة البيطرية، ومدير الإرشاد البيطري بالمديرية، حيث تم تقديم خدمة الكشف البيطري على عدد من الحيوانات، إلى جانب التوعية بطرق التربية السليمة للحيوانات.

وتم إقامة ندوة تثقيفية من قِبل ممثلي قصر ثقافة أبو قير عن دور الأسرة في مجابهة التطرف والإرهاب، كما تم إقامة ندوة أخرى من قِبل الفريق التابع للشركة القابضة لمياه الشرب عن طرق ترشيد استهلاك المياه.

كما شاركت إدارة التموين والتجارة الداخلية فكانت من خلال منفذ متحرك لبيع إسطوانات الغاز، بسعر 70 جنيها للأسطوانة الواحدة، بالإضافة إلى وجود منفذ متحرك تابع لشركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية، ومنفذ خاص بشركة إدفينا للأغذية المحفوظة وذلك للبيع بسعر المعرض.

جدير بالذكر أن القافلة شهدت تواجد ممثلي إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنتزه ثان للتوعية بضرورة القضاء على الأمية والتوعية بالاشتراك في الفصول المُقامة، وممثل إدارة المنتزه الاجتماعية للتوعية بطرق الحصول على معاش تكافل وكرامة وتوضيح الفئات المستهدفة، ورئيس الأمانة الفنية لوحدة حماية الطفل المعرض للخطر بالحي لمحاولة تقديم سبل المساعدة فيما يخص طرق الرعاية والتنشئة السليمة للأطفال.

شارك في القافلة مدير مركز معلومات التنمية المحلية، ووكيل مركز معلومات التنمية، ورئيس الأمانة الفنية لوحدة حماية الطفل المعرض للخطر، والمنسق الإعلامي بالحي، وممثل عن إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنتزه ثان، وممثل عن إدارة الشؤون الاجتماعية، وممثل عن مديرية الأوقاف، وممثل عن المركز الرئيسي للتنمية المحلية بالمحافظة.

قافلة سكانية شرق الإسكندرية

قافلة سكانية شرق الإسكندرية

قافلة سكانية شرق الإسكندرية

WhatsApp
Telegram