اعلان

بسبب صورة فتاة.. الإعدام لعاملين والسجن 15 سنة لـ5 آخرين بقنا

مجمع محاكم نجع حمادي بقنا
مجمع محاكم نجع حمادي بقنا

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار عثمان سيد محمدين، و عضوية المستشارين جمال الشريف ومحمود شوقي موافي ، وأمانة سر يوسف الشيخ، وكرم طاهر، وأسامة الأمير ، بالإعدام شنقًا لعاملين، والسجن 15 سنة لـ 5 آخرين، بتهمة قتل 3 أشخاص، بسبب خلافات على نشر صورة فتاة على "فيسبوك" بمركز دشنا شمالي قنا.

وتعود أحداث القضية، إلى 28 يوليه 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغًا، بمقتل ويفي جودة محمد، وشقيقه محمود وأحمد عبدالباسط، بطلقات نارية.

وكشفت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة، رفعت.ع.ع، ومحمد.م.ح، و علي حسين محمد، مطاوع. ع.، وعلي. م. ح، ، وحجازي. ع. ع، وعبد الحميد. ح. س، أطلقوا النيران على المجني عليهم، بسبب خلافات عائلية نشبت بالقرية، عقب نشر صورة لفتاة من القرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأوضحت التحريات، أن خلافات بدأت بين عائلتين بالقرية، على خلفية خلافات قديمة بدأت منذ عدة أشهر قبل بداية المشاجرة، إثر قيام أحد الأشخاص بنشر صورة فتاة من القرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتجددت مما أسفر عن مقتل 3 من أبناء القرية.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 712 لسنة 2017 جنايات دشنا، والمقيدة برقم 159 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهم الأول والثاني، بالإعدام شنقا ، والسجن 15 سنة لباقي المتهمين، ما عدا المتهم الأخير التي قضت المحكمة ببرائته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل