اعلان

جامعة الإسكندرية تناقش الإجراءات اللازمة بشأن طلابها العائدين من الصين (صور)

مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية
مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية

ناقش مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور هشام جابر، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، خلال جلسته المنعقدة، اليوم الأربعاء، الإجراءات اللازمة اتخاذها بشأن الطلاب المصريين الموفدين من الجامعة للدراسة في الصين خلال هذه الفترة بدون الانتهاء من الدراسة أو الحصول على الدرجة نظرا للأوضاع القائمة بدولة الصين وانتشار فيروس كورونا لحين البت في عودتهم لمقر دراستهم بعد انتهاء الأزمة، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بعودة المصريين الراغبين في العودة من دولة الصين.

وأكد جابر، أنه تم التواصل مع الطلاب العائدين من الصين للاطمئنان على صحتهم بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي لهم بمدينة مطروح والذين تنتهي مدة إقامتهم خلال يومين.

وأحيط المجلس علما بقرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة في 2020/1/6 بالموافقة على تقرير اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات لإعداد قواعد تسجيل الدراسات العليا في الكليات الحديثة التأسيس، ووافق المجلس على اتفاق التعاون بين كلية الهندسة جامعة الاسكندرية ومعهد بحوث الالكترونيات.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الطب جامعة الإسكندرية والمعهد الكندي الدولي للعلاج بالفن، كما وافق المجلس على الاتفاق الإطاري بين الوكالة الفرنكوفونية للجامعات وجامعة الإسكندرية.

كما أحيط المجلس علما بشأن توصيات لجنة العلاقات الثقافية بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة بالقواعد التنظيمية الواجب مراعاتها عند إبرام الاتفاقيات بين الجامعات المصرية والجامعات والمؤسسات الأخرى.

مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية

مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج