اعلان

"صحتك تهمنا" ندوة لتكافؤ الفرص بتعليم بني سويف

خلال الندوة
خلال الندوة

نظمت إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة عائشة عبدالرحيم مدير الإدارة بالمديرية، اليوم الإثنين، ندوة تحت عنوان " صحتك تهمنا" وذلك بمدرسة سعد ابن ابي وقاص الرسمية للغات، التابعة لإدارة الفشن التعليمية، جنوب المحافظة، تحت رعاية محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم،وتوجيهات الدكتورة لبني إمبابي مدير وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة.

جاء ذلك بحضور محمد رمضان مدير إدارة الفشن التعليمية، وإيمان الشافعي رئيس المجلس القومي للسكان، ورباب صلاح مدير إدارة المدارس الرسمية للغات، وأشرف عبدالعظيم نائب رئيس المجلس القومي للسكان،والمستشار محمد هاشم جمال الدين، رئيس مجلس الامناء بالمدرسة.

قالت عائشة عبدالرحيم مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية، إن هذه اللقاءات من ضمن مبادرة " بنتي نور عيني" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، مؤكده علي العمل للوصول لأهداف المبادرة، وهي التوعيه الصحية والثقافية، والحد من ظاهرة الزواج المبكر والتسرب من التعليم، والعنف،مؤكده على أن كل الأبحاث في المجال الطبي، أفادت بأن كل المشكلات والأمراض التي تحدث للانسان يكون اساسها التغذية،وأنه لابد من التنوع في الأغذية للجسم للاستفادة من جميع العناصر.

وأوضح محمد رمضان، مدير إدارة الفشن التعليمية، خلال الندوة، أنه من الضروري التعريف بمعنى الغذاء، وأنه المسئول الأول عن بناء الجسم وتقوية جهاز المناعة، مشيرا إلى أن الغذاء السليم المتكامل هو الذي يحتوى على الفيتامينات، والكربوهيدرات، والدهون والمعادن والألياف، كما حث على أهمية تناول وجبة الافطار في الصباح وتناول السلطة الخضراء لفوائدها ، والبعد عن تناول المشروبات الغازية لانها تؤدي الي هشاشة العظام ، وعدم تناول المأكولات من الباعه الجائلين بالشوارع.

وأكدت إيمان الشافعي رئيس المجلس القومي للسكان، على أن التغذية غير السليمة تتسبب فى العديد من المشاكل، من بينها تأخر النمو وضعف المناعة وتأخر الاستجابة للعلاج، وضعف القدرة على التذكر والتركيز والإنجاز بالإضافة لتسببه فى بعض الأمراض مثل الأنيميا وهشاشة العظام وتسوس الأسنان والسمنة المفرطة وأيضًا النحافة المفرطة.

وأوصت رباب صلاح مدير إدارة المدارس الرسمية للغات، الجميع بنشر الوعي بالثقافة الغذائية السليمة، لذويهم وأصدقائهم للوصول إلى صحة بدنية ونفسية سليمة .

وأشار المستشار محمد هاشم رئيس مجلس أمناء المدرسة، إلى توخي الحذر عند شراء الأغذية، وذلك بمراجعة تاريخ الصلاحية، والبعد عن العصائر المعلبة، لأن بها مواد حافظة تضر بالصحة،والبعد عن تناول الوجبات السريعة لما لها من أضرار بالغة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً