اعلان

غدًا.. انتظام الدراسة في مدارس ومعاهد الأزهر وكليات الأقصر

محافظة الأقصر - أرشيفية
محافظة الأقصر - أرشيفية

تستأنف العملية التعليمية بمدارس ومعاهد وكليات محافظة الأقصر مجددًا، صباح غد الأربعاء، بعد توقفها اليوم لسوء الأحوال الجوية بحسب قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكد الدكتور بدوي شحات رئيس جامعة الأقصر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه ستبدأ كليات المحافظة الـ6 أعمالها التعليمية بدءً من صباح غد داخل كليات الطب، الآثار، سياحة وفنادق، حاسبات ومعلومات، ألسون، فنون جميلة.

كما أكد عبداللطيف عمران مدير عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الدرسة ستنتظم غدًا الأربعاء دون نية للتأجيل مرة أخرى، في 927 مدرسة إبتدائية، وإعدادية، وثانوية، ويتلقى أكثر من 245 ألف طالب وطالبة شرح مفصل لموادهم الدراسية حسب الجداول المقررة.

ومن جانبه أكد الدكتور خليفة محمد إبراهيم مدير منطقة الأقصر الأزهرية، لـ "أهل مصر" أنه من المقرر أن تشهد معاهد الأقصر البالغ عددها 204 معهد ابتدائي، اعدادي، رياض أطفال، ثانوي، انتظام كامل للعملية التعليمية صباح غداً الأربعاء، موضحًا أنه لم يتلقى أي إخطارًا من الأزهر الشريف حتى الآن يفيد بتأجيل الدراسة ليوم ثانٍ.

وشهدت محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، موجة من الطقس السيئ لليوم الثالث على التوالي، حيث تلبدت السماء بالغيوم السوداء التي يرافقها هطول للأمطار، كما اشتدت سرعة الرياح وبلغت 25 ك/س، وسجلت درجة الحرارة العظمى 17 درجة والصغرى 9 درجات، وارتفعت نسبة الرطوبة إلى 77٪.

يذكر أن الأقصر تواصل رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية التى تطرأ على مراكز ومدن المحافظة في أي وقت، وشكلت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام الأقصر غرفة رئيسية منعقدة على مدار الـ24 ساعة متصلة بكافة مديريات ومراكز الأقصر، وجاءت هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي