اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: منع "الشيشة" بالمقاهي.. تعقيم وتطهير المساجد.. بث المقررات الدراسية إلكترونيًا.. و"مياه الشرب" تنفي إصابة عاملين بـ"كورونا"

مدينة الإسكندرية
مدينة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الإثنين 16 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

بث المقررات الدراسية إلكترونيًا للطلاب بجامعة الإسكندرية

بدأت خدمة بث المقررات إلكترونياً لطلاب الكليات المختلفة بجامعة الإسكندرية، حيث يتم إتاحة استخدام الموقع الإلكترونى للجامعة والكليات، والصفحة الرسمية للجامعة، في تقديم المحاضرات للطلاب.

وقال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة لديها خطة كاملة لاستكمال الدراسة عن بعد، وذلك في أعقاب توجيه رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة بالجامعات اعتبارًا من أمس الأحد ولمدة 15 يومًا، وفى إطار مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن الدراسة ستستمر فى هذه الفترة من خلال النظم الإلكترونية والمنصات التعليمية الإلكترونية التفاعلية المختلفة، وذلك بجميع كليات الجامعة، والتى بالفعل بدأت منذ الأسبوع الماضى فى إعداد محاضرات فى معظم المقررات وسيتم بثها اعتبارًا من اليوم على موقع الجامعة.

حبس موظف سرق ربع كيلو ذهب من محل مجوهرات بالإسكندرية

أمرت نيابة المنتزه ثان بالإسكندرية، بحبس موظف 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بتهمة ارتكاب واقعة سرقة مجموعة من المشغولات الذهبية تزن ربع كيلو جرام ومبلغ مالى من داخل أحد محال المصوغات، وأمرت بسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ علي المضبوطات.

منع "الشيشة" والتصدي لمحاولات التلاعب فى الأسعار بالإسكندرية

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مديرية التموين والجهات التابعة لها بمديرية أمن الإسكندرية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة وحماية المستهلك بالبدء الفورى فى تكثيف حملات الرقابة والتصدي بكل حزم لأى محاولات للتلاعب فى الأسعار أو أى مظاهر لاستغلال المواطنين من المتاجرين بالسلع والذين يتعمدوا إخفاءها أو يرفعون أسعارها بلا مبرر.

كما شدد المحافظ، على منع الشيشة من المقاهي والمطاعم والكافيهات تنفيذا لتعليمات اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، ومركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية طبقًا لمخاطر تداول 'الشيشة' لاسيما أن تدخين 'الشيشة' لا ينقل فيروس كورونا فقط، بل أن التبغ أيضا يؤثر على المناعة وصحة الجسم بشكل عام، ما يجعله أكثر ضعفاً في مقاومة الفيروس.

تركيب لوحات إرشادية بشوارع الإسكندرية لمنع انتشار كورونا

بدأ حي الجمرك بالإسكندرية في تركيب لوحات إرشادية بالشوارع، لتوعية المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال قسم الإعلانات بالتعاون مع إدارة الأزمات والكوارث بالحي في إطار التوعية والحفاظ على سلامة المواطنين.

الرقابة الإدارية تشن حملات لمراقبة أسعار المستلزمات الطبية والمطهرات بالإسكندرية

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية بالتنسيق مع مديرية التموين، حملات مكبرة بناء على توجيهات القيادة السياسية، قامت بالمرور والتفتيش على محلات بيع المستلزمات الطبية والمطهرات وعمل محاولات شراء للكمامات والمطهرات والتفتيش على البيانات المدونة على العبوات وتواريخ الصلاحية ومقارنة الأسعار المباع بها المنتجات بفواتير الشراء.

وأسفرت الحملات عن تحريز كميات من الكمامات والمطهرات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات وكذلك تحرير محاضر امتناع عن البيع للكمامات، وتم ضبط مصنع للكيماويات الصناعية بدون ترخيص ووجود منتحات صناعية ومطهرات مصنعة بدون بياتات ومجهولة المصدر.

تعقيم مساجد الإسكندرية لمنع انتشار 'كورونا'

تواصل غرفة عمليات مديرية الأووقاف بالإسكندرية وغرف العمليات بالإدارات الفرعية التابعة لها انعقادها بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، ومديرى الإدارات، للتأكد من تنفيذ تعليمات الوزارة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن الأوضاع فى الإسكندرية مستقرة والأئمة ملتزمون بالتعليمات من قصر دور المساجد فى هذه الفترة على الجماعات والجمع وعدم السماح بإقامة أى تجمعات فى المساجد أو دور المناسبات التابعة لها وأن العمال يقومون بتنظيف وتعقيم المساجد على أكمل وجه.

"مياه الإسكندرية" تنفي إصابة عاملين بفيروس كورونا

نفي المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية والعضو المنتدب، وجود حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد بفرع العجمى، مؤكدا أنه لا توجد بالشركة أى حالة مصابة بفيروس كورونا.

وحذر 'جابر'، في بيان أصدرته الشركة اليوم، من الترويج لهذه الإشاعات حفاظا علي الأمن العام، مشددا علي أنه في حالة التصريح بوجود حالات مصابة بفيروس كرونا داخل الشركة بدون إقرار وزارة الصحة بذلك سيتم محاسبة المسؤول عن ترويج تلك الشائعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً