اعلان

نشرة أخبار الغربية: "أمينة فتحي" أمًا مثالية للمحافظة.. الأمن يفض سوق كفر الزيات.. وضبط مدير شركة بالمحلة الكبرى اختلس 75 ألف جنيه من عهدته

نشرة اخبار الغربية
نشرة اخبار الغربية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الثلاثاء17 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الغربية على مدار اليوم:

الأمن يفض سوق كفر الزيات

تدخلت قوات الأمن بمدينة كفر الزيات، اليوم الثلاثاء، وذلك لفض سوق الثلاثاء بالقوة الجبرية، تنفيذا لقرار محافظ الغربية بإلغاء الأسواق، كما تم عمل كردون أمني حول المدينة لعدم إقامة السوق وترحيل التجار القادمين من المدن المجاورة.

ضبط مدير شركة بالمحلة الكبرى اختلس 75 ألف جنيه من عهدته

تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، من ضبط مدير فرع إحدى شركات المواد الغذائية بالمحلة الكبرى استغل موقعه الوظيفي، في اختلاس نحو 75 ألف جنيه من عهدة الشركة وعدم توريدها.

كان قد تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة 'بوسط الدلتا'، من محامى إحدى شركات المواد الغذائية بقيام أحد العاملين بالشركة باختلاس مبالغ مالية من عهدته.

أمينة فتحي.. أمًا مثالية للغربية

علت الزغاريد، منزل الأم المثالية بمحافظة الغربية، ذلك المنزل البسيط المكون من طابقين، بقرية 'كلا الباب' مركز السنطة، والتي تتربع على عرشه مربية الأجيال 'دعاء مكرم'، تلك الأم البسيطة التي تعمل مدرسة بمدرسة مدحت قرصان، بذات القرية، والتي أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، فوزها بلقب الأم المثالية عن محافظة الغربية.

'ربيت بناتي أحسن تربية، وكرست حياتي ليهم بعد وفاة زوجي، و ساعدتني أمي وشقيقي، ورفضت الزواج، خاصة مع صغر سني'، بتلك الكلمات بدأت 'دعاء مكرم' الأم المثالية بالغربية، حديثها لـ 'أهل مصر'.

الأم المثالية بالغربية: 'التكريم عوضنى عن جزء بسيط من ابنى الشهيد'

أعربت أم الشهيد 'أمينة فتحى هلال' الأم المثالية بمحافظة الغربية، عن سعادتها الغامرة، لاختيارها أمًا مثالية، وذلك بعد استشهاد ابنها الأصغر، 'عمر'، أثناء تأدية الواجب الوطنى ضابط صف بالقوات المسلحة.

وقالت 'هلال' المقيمة بقرية سندبسط مركز زفتى لــ'أهل مصر'،: 'لم أتوقع أن أشعر بالسعادة عقب وفاة نجلى الأصغر، إلا ان الخبر عوضنى عن جزء بسيط من حزنى، إلا أن ما فعله ولدى مدعاة للفخر، أكثر من التكريم، ولا أمانع رغبة أخيه فى الانضمام للجيش، لاستكمال مسيرة أخيه'.

استغلال 'كورونا' لزيادة أسعار المطهرات بالغربية

تقدم عدد من أهالى مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، بعدد من الاستغاثات بعد ارتفاع أسعار المواد المطهرة والكحوليات في الصيدليات، حيث وصل سعر زجاجة الكحول الصغيرة من 7 جنيهات لـ20 جنيهًا، والزجاجة الكبرى من 12 جنيهًا لـ35، وارتفع ثمن الكمامات الطبية البسيطة من جنيه إلى 7 جنيهات وأكثر، فيما وصل سعر الكمامة الفلتر لـ 40 و50 جنيهًا، لذا قام المواطنون بعمل حملات مقاطعة لتلك المنتجات، على الرغم من كونها إحدى ضروريات الإجراءات الاحترازية.

ويقول 'محمد امين' أحد أهالي مدينة المحلة الكبرى: 'بعد إعلان الحكومة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كعادة أي مواطن ذهبت لإحدى الصيدليات الكبرى الموجودة في مدينة المحلة الكبرى، لشراء كملمات ومطهرات، وذلك لوقاية أطفالى الثلاث، لكنى فوجئت بالصيدلي يرفع سعرها لأكثر من ثلاث أو أربع أضعاف، فتركته وذهبت إلى صيدلية أخرى فوجدت نفس الأسعار، فاضطررت للشراء، حيث لا لأستطيع المقاطعة حيث أصبحت تلك المنتجات من أهم أساسيات البقاء في هذه الأيام'.

إغلاق 30 مركز تعليمي في كفر الزيات

شنت مديرية امن الغربية، بالتعاون مع مجلس ومدينة كفر الزيات، عدد من الحملات على مراكز الدروس الخصوصية، والتى أسفرت عن غلق 30 مركزا للدروس الخصوصية على مستوى المركز.

وصرح عثمان شعلان رئيس مدينة كفرالزيات، أنه تم تشميع تلك المراكز والسانتر الخاصة بمراحل الثانوي، والإعدادى، والابتدائي، بالشمع الأحمر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين من أصحابها، طبقا لتكليفات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بإغلاق تلك المراكز، في إطار الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

شركة مياة الشرب بالغربية تخفض أعداد العاملين تنفيذًا لقرار رئيس الوزاراء

صرح المهندس عادل عطية رئيس شركة المياة بالغربية، اليوم الثلاثاء، أن الشركة نشرت نص قرار تخفيض العمالة، كإجراء احترازى للحد من تفشى فيرس كورونا، وذلك على الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب بالغربية، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتخفيف العاملين فى اجهزة الدولة قطاع خاص أو حكومي أو قطاع أعمال.

جاء ذلك القرار حرصاً من أجهزت الدولة من الحد من إنتشار فيروس كورونا كوفيد 19 بين المواطنين.

WhatsApp
Telegram