اعلان

نشرة أخبار الأقصر: المحافظة تنفي منع الدخول والخروج لمدة 14 يومًا.. حملات لمنع "الشيشة" وغرامة 10 آلاف جنيه لغير الملتزمين.. 400 أسرة أجنبية ترفض المغادرة بسبب كورونا

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الأربعاء 18 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الأقصر على مدار اليوم:

الأقصر تنفي قرار منع الدخول والخروج لمدة 14 يوم

أصدرت محافظة الأقصر بيانا تنفي ما نشر بأحد المواقع الاخبارية حول إصدار محافظ الأقصر قراراً بمنع الدخول والخروج بمدينة الأقصر بدءً من اليوم ولمدة 14 يوم حسبما نشر بأحد المواقع الإخبارية، مؤكدة أنه لا صحة لما نشر حول هذا الأمر وأنه عاري تماماً من الصحة.

صفاء عبادي الأم المثالية على مستوى محافظة الأقصر

وسط ظروف صعبة استطاعت صفاء عبادي الأم المثالية بمحافظة الأقصر أن تسطر قصة نجاح عاشتها لأكثر من 23 عامًا في سبيل تربية أبنائها الـ3 بعد أن تحملت العديد من الظروف الصعبة واستطاعت بمفردها تربية أبنائها رافضة فكرة الزواج، بعد وفاة زوجها بعشرة أعوام من زواجهما.

الأقصر تشن حملات على المقاهي لمنع الشيشة وغرامة 10 آلاف جنيه

شن مجلس مدينة الأقصر بكافة الأحياء التابعة له بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق بقيادة المقدم أشرف أبو الفتوح مدير الإدارة،حملات مكثفة، لمنع تدخين الشيشة بالمقاهى، والحد من انتشار فيروس الكورونا المستجد، يأتى ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تسلل فيروس الكورونا، طبقا لتوجيهات المستشامصطفى ألهم محافظ الأقصر وتعليمات العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر.

وأسفرت مجهودات الحملة عن التحفظ ورفع الشيَش وبعض إشغالات الطريق لكل من يعترض عن كتابة إقرار معد خصيصا لمنع شرب الشيش وعدم وجودها تماما داخل المكان، والذي يعد بمثابة إنذار في المرة الأولي وفى حالة عدم الالتزام يتم توقيع غرامة 10 آلاف جنيه والغلق فوراً، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الأقصر تواصل فتح المناطق الأثرية للسياح المتواجدين قبل إغلاق الخطوط الجوية

أعلنت محافظة الأقصر استمرار فتح المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة لتمكين السائحين الأجانب المتواجدين داخل مصر قبل إعلان قرار تعليق رحلات الطيران لاستكمال برنامج رحلاتهم داخل المحافظة طبقا لبرنامجهم السياحي مع شركتهم السياحية، أو وكيلهم السياحي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية حماية لهم وللعاملين بالسياحة والآثار.

400 أسرة أجنبية ترفض مغادرة الأقصر بسبب كورونا: مصر الأكثر أمانًا

قال محمد عثمان نائب رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، إن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اتفق مع وزارة الطيران على توفير رحلة طيران مباشرة من الأقصر إلى مطار 'هيثرو' الإنجليزي يوم الاثنين المقبل لنقل مجموعة سياحية بريطانية متواجدة بالمحافظة الآن، عقب قرار تعليق الرحلات بداية من الخميس وحتى نهاية الشهر.

وأضاف رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر ، أن نحو 170 سائحا إنجليزيا وصلوا يوم الثلاثاء للأقصر، وأصروا على استكمال جولتهم السياحية حتى الإثنين المقبل، أنه يوجد 400 أسرة أجنبية من جنسيات مختلفة، مقيمة بالأقصر، رفضت المغادرة بعد تعليق الطيران وتفشي وباء كورونا، مؤكدين أن مصر هي الأكثر أمانا في هذه الأجواء، خاصة بعدما اتخذت الحكومة إجراءات صارمة بتعقيم المطارات والمنشآت السياحية، وتعليق الدراسة والطيران وخفض أعداد العاملين بالدولة مؤقتا، ما قلل من عدد الإصابات بالوباء في مصر مقارنة مع باقي دول العالم.

WhatsApp
Telegram