اعلان

لمواجهة "كورونا".. إعدام 800 كيلو أغذية فاسدة بالشرقية

إعدام أغذية بالشرقية
إعدام أغذية بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مديرية الصحة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة بتكثيف الحملات الصحية على الباعة الجائلين بنطاق المحافظة للحد من انتشار الأمراض والأوبئة وتفعيلاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة ان المديرية قامت بشن حملة مكبرة علي الباعة الجائلين وعربات بيع الحلوى المتنقلة ، وعربات الفول بمدينة الزقازيق بحضور مراقبي ومفتشي الأغذية بالزقازيق، وأعضاء المكتب الفني بمديرية الشئون الصحية.

وأضاف مسعود، أن الحملة أسفرت عن ضبط 8 عربات متنقلة لبيع الفول والحلوى لحيازتهم أغذية بالمخالفة للقانون، وتم إعدام 806 كجم أغذية لوجود تغير في خواصها الطبيعية ، وتحرير 3 محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، استمرار تكثيف الحملات المفاجئة على المنشآت الغذائية والمحال التجارية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف منها وذلك تفعيلا للإجراءات الاحترازية والبيئية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر