اعلان

نشرة أخبار المنيا: إصابة 23 شخصًا من بني مزار ومغاغة وملوي بـ"كورونا".. زوج يقتل زوجته بـ"جرعة سم".. والمحافظ يشدد على غلق المطاعم والمولات

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الخميس 19 مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

"صحة المنيا": 19 حالة إصابة بـ"كورونا" في مركز بني مزار

قالت مصادر طبية بمديرية الصحة بالمنيا، إن مركز بني شمال محافظة المنيا، شهد تسجيل عددًا جديدًا من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بقري مركز بني مزار فقط، وصل حتى الآن إلى 19 حالة، لافتًا إلى أنه تم نقل الحالات إلى الحجر الصحي بعدد من المحافظات من بينها مستشفى إسنا بمحافظة الأقصر.

أول 3 إصابات بـ"كورونا" في مغاغة بالمنيا

أكدت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان بمحافظة المنيا، تسجيل 3 حالات مصابة بفيروس كورونا للمرة الأولي بمركز مغاغة شمال المحافظة.

وأوضحت المصادر الطبية في تصريحات لـ'أهل مصر'، إنه تم تسجيل 3 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بواقع حالة لرجل بقرية ملاطية، وحالتين لزوجين بمدينة مغاغة، وجميعهم عائدين من أداء رحلة العمرة بالمملكة العربية السعودية.

وتابعت المصادر، أنه تم نقل المصابين للحجر الصحي بمستشفي أسنا التخصصي بمحافظة الأقصر، لافتًا إلى إنه تم فحص المخالطين للحالات المصابة، وتم عزل 25 شخصًا خالطوا المصابين أثناء تواجدهم بمنازلهم.

أول إصابة بـ"كورونا" في مركز ملوى بالمنيا

قالت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان بمحافظة المنيا، إن مركز ملوى سجل أول حالة تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن الحالة لرجل يقيم بقرية دروة التابعة لدائرة المركز، وذلك عقب عودته من أداء رحلة العمرة بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت المصادر خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن العينة التي أخذت من المريض أثبتت إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب أسبوع من عودته من السعودية، وتم نقله إلي الحجر الصحي بمستشفى أسنا التخصصي بمحافظة الأقصر.

وأكدت المصادر، أنه تم فحص المخالطين للحالة المصابة، وإحالتهم إلى العزل الصحي بمستشفى الصدر بمركز ملوى، إضافة إلى سحب عينات لأكثر من 30 مواطن من العائدين من العمرة بمركز ملوي وتبين سلبية حالاتهم عدا الحالة التي تبين إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

'وضع لها السم في الدواء'.. مصرع زوجة على يد زوجها في المنيا

لقيت زوجة، تقطن بإحدى قرى مركز بني مزار شمال المنيا، مصرعها على يد زوجها، بعد أن قدم لها دواءً فيه 'سم قاتل'.

وتلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارًَا من اللواء خالد عبد السلام رئيس مباحث المديرية، يفيد بتلقيه إشارة من مأمور مركز شرطة بني مزار، العقيد محمود الحلوانى بوفاة ربة منزل عقب تناولها جرعة سم.

وبالانتقال والفحص تبين قيام الزوج 'ع. س'، 28 سنة، ومقيم بإحدى قري مركز بني مزار، بإعطاء زوجته 'و. خ'، 24 سنة، جرعة سم قاتلة، بعد أن أوهمها أنها دواء سيشفيها من جميع الأمراض.

محافظ المنيا يشدد على غلق المطاعم والمولات لمنع تفشي 'كورونا'

كلف اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، رؤساء المراكز التسع بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، بمتابعة غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا، تنفيذًا للإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد ' كوفيد 19'.

جاء ذلك تنفيذ لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث أصدر اليوم قرارا ينص في مادته الاولي 'تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية 'المولات التجارية'، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

WhatsApp
Telegram