اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: فتح البوغاز بعد تحسن الأحوال الجو مائية.. تعليق صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد بسبب "كورونا".. و"التموين": المخابز لن تتوقف ولا داعٍ للتكالب على الشراء

ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم السبت 21 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

فتح بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت في السابعة من صباح اليوم السبت، فتح البوغاز بعد تحسن الأحوال الجومائية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات التي تسمح بدخول وخروج السفن من إلى الميناء، وبدأت إدارات الميناء المختصة فوراً بدخول السفن المتراكية على المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها، وخروج السفن الجاهزة للمغادرة.

"تموين الإسكندرية" للمواطنين: "لا داعي للقلق"

أكد المحاسب محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أن رغيف الخبز حق لكل مواطن وواجبنا توفيره أيًّا كانت الظروف فلا داعى للقلق والتكالب على الشراء من المخابز ورصيدنا من الدقيق متوفر والمخابز تعمل فى ظل الظروف الحالية بكامل طاقتها.

وطمأن وكيل وزارة التموين، المواطنين بمحافظة الإسكندرية بصفة خاصة وبجميع المحافظات بصفة عامة، قائلًا: 'لن يُعطل العمل فى المخابز تحت أى ظرف من الظروف ونحن مهمتنا توفيره لكم لذلك يرجى الشراء طبقا لاحتياجك وثق أنه فى حالة حدوث أى تقصير فى توافر رغيف الخبز والسلع الأساسية سنكون نحن أمامك ويقع على عاتقنا توفير الخبز والسلع الضرورية'.

تعليق صلاة الجمعة والجماعة في الإسكندرية بسبب "كورونا"

قرر الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، تعليق صلاة الجمعة والجماعة لمدة أسبوعين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناءً على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد (covid -19) وما يشكّله ذلك من خطورة داهمة على حياة الإنسان.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أنه سيتم رفع الآذان في المساجد دون الزوايا بالصيغة التالية: 'اللهُ أكبر, اللهُ أكبر . اللهُ أكبر, اللهُ أكبر . أشهد أن لا إلهَ إلا الله . أشهد أن لا إله إلا الله . أشهد أن محمدًا رسولُ الله . أشهد أن محمدًا رسول الله . ألا صلوا في بيوتكم . ألا صلوا في رحالكم . الله أكبر الله أكبر . لا إله إلا الله'.

كما قرر 'خشبة'، استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بقيادة الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، وعضوية رؤساء الأقسام بالمديرية، وكذلك غرف العمليات بالإدارات الفرعية، كما قرر ندب جميع الأئمة للعمل بالتفتيش والمرور على المساجد والزوايا لمتابعة تنفيذ قرار الوزير ورفع تقرير أول بأول لغرفة العمليات بالإدارات الفرعية، وعلى جميع العاملين بالأوقاف التنفيذ الفوري للقرار.

تطهير وتعقيم قلعة قايتباي الأثرية

قال محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إنه تمت بالتنسيق مع إحدي جمعيات المجتمع المدني، اليوم السبت، عملية تعقيم شاملة لقلعة قايتباي الأثرية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً