اعلان

نشرة أخبار الدقهلية: تفعيل تحاليل كورونا للمرضى المشتبه في إصابتهم بالفيروس.. بدء تسجيل الطلاب على المنصة الإلكترونية.. وطرح 197 قطعة استثمارية بـ"جمصة"

ديوان عام محافظة الدقهلية
ديوان عام محافظة الدقهلية
كتب : عمروعلى

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الإثنين 23 مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الدقهلية على مدار اليوم:

"صحة الدقهلية" تعلن تفعيل تحاليل كورونا للمرضى المشتبه في إصابتهم

أعلن الدكتورسعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الإثنين، عن تشغيل جهاز PCR، وتزويده بالمستلزمات اللازمة لتحليل عينات فيروس كورونا، وربطه بالمعامل المركزية بوزارة الصحة.

حيث تفقد وكيل الوزارة، برفقة وكلاء المديرية المستشفى الدولى لمتابعة التشغيل للجهاز، ووجه المختصين بالمستشفى بسرعة الانتهاء من تجهيزة لتشغيله بداية من اليوم.

وأكد مكى أن تشغيل الجهاز سيوفر الوقت والجهد في تحليل العينات المشتبهه فيها، مما يقلل كثيراً من المخالطين للحالات الإيجابية كما نوة أنه بصدد تشغيل وتفعيل معامل جامعة المنصورة للقيام بهذه التحاليل أيضاً.

"تعليم الدقهلية": بدء تسجيل الطلاب على المنصة الإلكترونية

أعلن على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية،عن العديد من الإجراءات التي تم اتخاذها لمصلحة الطلاب، وهي الدخول على المنصة الإلكترونية والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور والاستعانة بالمصادر التعليمية المختلفة المتوفرة من خلال الرابط' study.ekb.eg' والخاصة بشرح المناهج الدراسية كامله من الصف الثالث الأبتدائى الى الصف الثانى الإعدادى، وذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالتأكيد على استمرار العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني عن بعد.

محافظ الدقهلية يوافق علي طرح 108 فدان بعدد 197 قطعه بالمنطقة الصناعية بجمصة

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، علي طرح 108 فدان بعدد 197 قطعة صناعي بالمنطقة الصناعية بجمصه والإعلان عنها عن طريق الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة، من خلال قانون الإستثمار 72 لسنة 2017 .

وأشار محافظ الدقهلية إلي أن مساحات القطع تتراوح ما بين 1000 متر مربع الي 2000 متر مربع للقطعة الواحدة وتبلغ إجمالي مساحة 197 قطعة 307 الف متر مربع تقريباً .

صحة الدقهلية: توريد 400 ألف ماسك جراحى لمستشفيات الدقهلية

أعلن الدكتورسعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن وصول 400 ألف ماسك جراحى بالإضافة لعدة مستلزمات خاصة بمكافحة العدوى من جوانتيات وكحول طبي وكلور وجاونات مرضى وذلك ضمن الدعم المستمر لوزارة الصحة لمستشفيات صحة الدقهلية وتم توزيعهم على جميع المستشفيات لضمان أمان وسلامة الفريق الطبي والحفاظ على صحة المرضى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق