الأقصر تنفي 5 شائعات حول فرض حظر التجوال يومي الجمعة والسبت

أهل مصر
محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

أصدرت محافظة الأقصر بيانًا هامًا تنفي فيه عدة شائعات، وذلك عملا بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الجمهورية لمجابهة فيروس كرونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين.

وأكد البيان أنه لا صحة لما تردد من شائعات بشأن حظر تجوال المواطنين يومي الجمعة والسبت، وأنه يسري عليهما حظر التجوال العادي المقرر من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحا مثل الأيام العادية طبقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح البيان أنه لا صحة لما تردد من شائعات بشأن غلق المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت الموجودة خارج المولات التجارية على مستوى المحافظة، وأنها مفتوحة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

وكشف البيان عن المطاعم الموجودة بالمحافظة، حيث يقتصر العمل فيها على خدمة التوصيل للمنازل والمواعيد المحددة من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السابعة مساءً، ولا يطبق عليها الغلق يومي الجمعة والسبت.

وأكدت محافظة الأقصر على توافر جميع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة ولا يوجد أي ضرورة للتكالب على شراء تلك الاحتياجات، حيث إنها متوفرة وبأسعار مناسبة، كما تؤكد على انتظام عمل المخابز على مدار اليوم 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وحول المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بها، أوضح البيان عليهم تقديم الخدمات على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، وناشدت محافظة الأقصر المواطنين بالالتزام التام بالتعليمات، وتطبيق مواعيد الحظر حرصا على سلامتهم.

Instance ID Token

Needs Permission