اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: "التعليم" تستعين بـ31 مدرسة لصرف معاشات أبريل.. اجتماع طارئ للجهات المعنية بالميناء.. شفاء 6 حالات من كرونا.. والتحفظ علي 790 ألف جهاز وقطعة مستلزمات طبية ومطهرات محتكرة

ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الإثنين 30 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

تعليم الإسكندرية تستعين بـ31 مدرسة لصرف معاشات أبريل

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم الاستعانة ببعض المدارس المجاورة لمكاتب البريد لصرف معاشات شهر أبريل وفق المواعيد المحددة من هيئة البريد، وعددها 31 مدرسة، على أن يكون صرف المعاشات الأقل من ألف جنيه أيام 1 و2 و4 أبريل، ولفئة المعاشات من ألف حتى ألفي جنيه خلال أيام 5 و6 و7 أبريل، والفئة التي تزيد عن ألفي جنيه يومي 8 و9 إبريل القادم، مع الأخذ في الاعتبار أن الذين لم يصرفوا في الأيام المحددة يمكنهم الصرف يوم 12 من أبريل.

التحفظ علي 790 ألف جهاز وقطعة مستلزمات طبية ومطهرات محتكرة

أمرت نيابة الرمل أول بالإسكندرية، بالتحفظ علي 790 ألف جهاز وقطعة مستلزمات طبية ومطهرات، قبل بيعها بأزيد من السعر المتداول بالأسواق، وأمرت بحجز صاحب المضبوطات علي ذمة التحقيقات بتهمة احتكار السلع وإخفائها لرفع سعرها، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كان اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، تلقي إخطارا من ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام مالك مخزن غير مرخص لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة أول الرمل لحجبه عن التداول بقصد رفع أسعارها.

وتم مداهمة المخزن وإلقاء القبض علي مالكة وبتفتيشه عثر بداخله علي كمية قدرها 790284 جهاز وقطعة مستلزمات طبية ومطهرات 'كمامات، وجوانتى، ومطهرات، وقسطرة، وسرنجات' بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بالأسواق، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

اجتماع طارئ للجهات المعنية في ميناء الإسكندرية

عقد الربان طارق شاهين رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لميناء الاسكندرية إجتماعا مع ممثلي عدد من الجهات المعنية بالنقل البحري ، وذلك لتسهيل وتسريع معدلات حركة البضائع ، وزيادة معدلات الشحن والتفريغ ، ووضع سيناريو للتعامل مع أي تطورات تتعلق بانتشار فيروس كورنا المستجد.

محافظة الإسكندرية تشن حملة لفض الأسواق الأسبوعية بالعامرية

قاد اللواء محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال السكرتير العام بمحافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، حملة مكبرة لفض ثلاثة أسواق أسبوعية شملت؛ سوق قرية طيبة ٢ وسوق قرية السلام، وسوق قرية البيضا المهندسين، بمنطقة النهضة بنطاق حي العامرية أول، وذلك بناء علي توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بضرورة تكثيف الرقابة والحملات للتأكد من تنفيذ تعليمات غلق الأسواق الأسبوعية، بحضور اللواء سمير صدقي، رئيس حي العامرية أول، والجهات المعنية.

شفاء 6 حالات جدد من كورونا بمستشفي العجمي

سجل مستشفي العجمي النموذجي، غرب الإسكندرية، المخصص للحجر الصحي، اليوم الإثنين، 6 حالات شفاء جديدة من مصابي فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19' وتحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، وتم خروجهم جميعًا من المستشفي، ليرتفع عدد حالات الشفاء بالمستشفي إلي 20 حالة.

القنصل الفسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن جرائمه ستمر لانشغال العالم بكورونا

قال السفير حسام الدباس، قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، إنه تمر الذكري الـ ٤٤ ليوم الأرض علي الشعب الفلسطيني وما زال يعاني من غطرسة وجرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومية من قتل وتدمير ومصادرة أراضي من أجل اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه ووطنه بالرغم من الجهود الدولية للتصدي لفيروس كورونا، الذي يهدد البشرية، وذلك لاعتقادها بأن جرائمها ستمر، نظرا لانشغال العالم بمكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد البشرية 'فيروس كورونا'.

وأكد 'الدباس'، في بيان اليوم الإثنين، أن الشعب الفلسطيني بالمرصاد لهذه المحاولات وقد نبهت الرئاسة والخارجية الفلسطينية العالم لهذه الممارسات التي تتعارض مع القرارات الدولية والقانون الدولي، مضيفا أن الشعب الفلسطيني والذي لم يحيي هذه الذكرى اليوم للظروف الصحية والإجراءات المبذولة لعدم تفشي هذا الوباء لن ينسى هذه الذكرى ولم تثنيه كل هذه الممارسات عن التنازل أو التفريط بوطنه وأرضه ويلتف حول قيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الذى رفض الخطة الإسرائيلية الأمريكية التي تسمى صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، ومحو سبعون عاما من النضال والذي قدم فيها مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى الذين يعانون من أبشع الممارسات القمعية ومن أبسط الحقوق الإنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح