اعلان

6 أنواع جديدة لفيروس كورونا.. ماهي الحيل السحرية للوقاية والحفاظ على الرئة؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

مع مرور يكتشف العلماء أكثر فأكثر عن وباء كورونا الذي أصاب ما يقارب 15 مليون شخص حول العالم، ومن بين تلك الأشياء هناك ستة أنواع تم اكتشافهم في الفيروس، لكل منها مجموعة معينة من الأعراض، وفقاً لدراسة بريطانية تم نشرها في صحيفة 'انجليند جورنال'، حيث قام الباحثون بتحليل البيانات التي تم جمعها من خلال دراسة أعراض فيروس كورونا، وهو تطبيق اختياري يستخدمه 4 ملايين شخص في بريطانيا، ويسمح للناس بتسجيل أعراض فيروس كورونا، وكيفية الحفاظ على الرئة من خطر كورونا.

اقرأ أيضاً: اكتشفه عالم صيني في كاليفورنيا قبل اغتياله.. أول لقاح أمريكي يحقق نتائج وقاية 100% من فيروس كورونا

ماهي الست المجموعات الجديدة المكتشفة لفيروس كورونا؟

1. تشبه الأنفلونزا بدون حمى

أعراض إضافية: صداع ، آلام في العضلات ، فقدان الرائحة ، التهاب الحلق ، السعال ، ألم في الصدر ، لا حمى.

2. يشبه الإنفلونزا مع صداع الحمى ، فقدان الرائحة ، التهاب الحلق ، السعال ، بحة في الصوت ، فقدان الشهية ، الحمى.

3.صداع الجهاز الهضمي ، فقدان الرائحة ، فقدان الشهية ، التهاب الحلق ، ألم الصدر ، عدم وجود سعال ، إسهال.

4. المستوى الأول الشديد صداع التعب ، فقدان الرائحة ، السعال ، آلام الصدر ، الحمى ، بحة الصوت ، التعب.

5. مستوى شديد من الدرجة الثانية ، والارتباك والصداع ، وفقدان الرائحة ، وفقدان الشهية ، والسعال ، والتهاب الحلق ، وآلام في الصدر ، والحمى ، وبحة في الصوت ، والتعب ، وآلام في العضلات ، والارتباك.

6. المستوى الثالث الشديد صداع في البطن والجهاز التنفسي ، فقدان الرائحة ، فقدان الشهية ، السعال ، التهاب الحلق ، آلام في الصدر ، حمى ، بحة ، تعب ، آلام في العضلات ، ارتباك ، إسهال ، ضيق في التنفس ، آلام في البطن.

كشفت البيانات أن الأشخاص المصابين بـ'فيروس كورونا' أبلغوا عن أعراض إضافية على رأس السعال والحمى وفقدان الرائحة المعترف بهم سابقًا .

وتم الكشف على نطاق واسع ، أن مرضى "كوفيد19" كانت أعراضهم تشبه بشكل أساسي الأنفلونزا أو الجهاز الهضمي أقل عرضة للاحتياج إلى المستشفى من أولئك الذين يعانون من آلام العضلات والارتباك والتعب وأعراض أخرى.

وقالت الدراسة إنه تم العثور على الأشخاص الذين يبلغون عن المجموعات 1 و 2 و 3 على أنهم أقل احتمالًا لأن يحتاجوا إلى دعم التنفس ، حيث تتطلب 1.5 و 4.4 و 3.3 % فقط من كل مجموعة على التوالي المساعدة.

ومع ذلك، فإن الأشخاص في التجمعات 4 و 5 و 6 كانوا أكثر عرضة بشكل كبير إلى دعم التنفس، كان ما يقرب من 20 % من مرضى المجموعة 6 بحاجة إلى دعم التنفس ، كما فعل 8.6 و 9.9 بالمائة من العناقيد 4 و 5 على التوالي.

وقال الباحثون إن استخدام نهج العنقودية يمكن أن يسمح للمستشفيات بالتنبؤ بشكل أفضل بالمرضى الذين من المحتمل أن يحتاجوا إلى دعم عاجلاً ، ويؤدي إلى نتائج صحية أكبر.

هل الأطفال ناقلين للعدوى بشكل أكبر؟

من المرجح أن ينشر الأطفال الأكبر سنًا 'كوفيد 19' داخل الأسرة أكثر من الأطفال الأصغر سنًا والبالغين، وفقًا لدراسة جديدة شملت 5،706 مريضًا بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية.قام الباحثون بتتبع واختبار ما يقرب من 60 الف شخص ممن كانوا على اتصال بالمصابين ووجدوا أنه في المتوسط ​​، كانت نسبة 11.8% من الاتصالات المنزلية إيجابية بالنسبة لـ'فيروس كورونا'، وفقًا للإفراج المبكر عن دراسة نشرت على المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض وموقع الوقاية.

اقرأ أيضاً: بعد استمرار فيروس كورونا.. ماهي الجغرافيا السياسية الجديدة للدول؟

بالنسبة للأشخاص الذين عاشوا مع المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عامًا ، كانت نسبة 18.6% إيجابية للفيروس في غضون حوالي 10 أيام بعد اكتشاف الحالة الأولية - وهو أعلى معدل انتقال بين المجموعات التي تمت دراستها، قام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات بنشر الفيروس بأدنى معدل، على الرغم من أن الباحثين حذروا من أن ذلك قد يتغير عند إعادة فتح المدارس.

وتأتي الدراسة في أعقاب نقاش مكثف حول ما إذا كان يجب على المدارس استئناف الدراسة ومتى وكيف؟، يكافح الآباء العاملون في جميع أنحاء العالم لتحقيق التوازن بين عملهم عن بعد والمضاعفات الإضافية لإغلاق المدارس، وهناك ضغط شديد على القادة السياسيين.

في الوقت نفسه ، ارتفعت معدلات الفيروسات مرة أخرى ، حتى في الأماكن التي اعتقدت أنها أطفأت تفشيها ، ويخشى العديد من المعلمين من العودة إلى الفصل الدراسي. تشير بيانات الدولة إلى أن معدلات الإصابة بين الأطفال يمكن أن تكون أعلى بكثير من نسبة 2 في المائة التي أبلغ عنها مركز السيطرة على الأمراض.

تشير الدراسة الكورية الجنوبية إلى أن الأطفال الأكبر سنا قد يكونون معديين بشكل خاص ، على الرغم من أن الباحثين يشيرون إلى أن الاتصالات المنزلية قد تكون أصيبت بالفيروس في مكان آخر، ومع ذلك ، وبالنظر إلى المعدلات العالية للعدوى داخل العائلات ، دعت الدراسة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لفهم كيفية الحد من انتشار الفيروس في المنزل.

حيل سحرية للحفاظ على رئتيك؟

تعتبر الرئتين من أهم أعضاء الجسم، لأنها توفر الأكسجين اللازم لعمل جميع وظائف الجسم، لكن المشكلة أنها مثلها مثل باقي أجزاء الجسم تنخفض وظائفها مع تقدم العمر، مثلها مثل القلب والمفاصل.

يقول خبراء الصحة إن سعة الرئة تزداد تدريجيا وتصل ذروتها عند بلوغ الشباب، ثم تنخفض تدريجيا ببطء مع تقدم العمر، لكن وسط جائحة كورونا المستجد المسبب لمرض 'كوفيد 19'، هناك حاجة ماسة إلى زيادة طاقة الرئة وجعلها تعمل في أكفأ حالاتها.

ويؤثر التغيرات الفيزيولوجية والمرضية على قدرة الرئة مثل التدخين أو تلوث الهواء أو التهابات الجهاز التنفسي المتكررة، لذلك يحتاج الإنسان إلى طرق جديدة مختلفة لإعادة شباب الرئة.

يقدم موقع 'تايمز نيوز ناو' مجموعة من الطرق والحيل السحرية لزيادة سعة وحركة ونشاط الرئة، وتقديمها أداء أفضل وسط جائحة 'كوفيد 19'.

وجاءت تلك الحيل على النحو التالي:

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة مثل المشي السريع أو الجري أو السباحة أو ركوب الدراجات، تساعد على تحسين قدرة الرئة.

الأدوية

يجب على أولئك الذين يعانون من الربو الناجم عن ممارسة الرياضة تناول الأدوية المناسبة على النحو المنصوص عليه، والإحماء المناسب قبل ممارسة الرياضة.

تدريبات التنفس

تدرب على تقنيات التنفس العميق، وخاصة أولئك الذين يعانون من انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية والربو - كما يجب على أولئك الذين ليس لديهم مثل هذه المشاكل أن يحذوا حذوهم،تلك التقنية تسمى التنفس البطني تعزز عملية الاستنشاق الأعمق. هذا يعزز عضلة الحجاب الحاجز التي تفصل أعضاء المعدة عن الرئتين.

نظام غذائي

يساعد اتباع نظام غذائي متوازن مع الكمية المناسبة من البروتينات ومضادات الأكسدة على تقوية عضلات الجهاز التنفسي ومناعة الرئة أيضًا.

المياه

اشرب كمية كافية من الماء للبقاء رطبًا، وهو مهم بنفس القدر بالنسبة للرئتين كما هو الحال بالنسبة لبقية الجسم.

التطعيمات

يجب تطعيم الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو أي مرض في الرئة للالتهاب الرئوي والأنفلونزا بانتظام كما هو موصى به.

الكمامة

يؤثر التلوث الداخلي أو الخارجي أيضًا سلبًا على سعة الرئة، بالنسبة للتلوث الخارجي، ارتدي قناعًا في جميع الأوقات أثناء الخروج في الهواء الطلق.

التخلص من الوزن الزائد

يقلل الوزن الزائد أيضًا من قدرة الرئة لأن دهون البطن لا تسمح بتوسيع الرئة بشكل صحيح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً