المشرف العام على التحرير داليا عماد

السلطات تتستر.. عالمة صينية تؤكد تصنيع "كورونا" في ووهان.. وتستعين بأدلة من "أهل مصر"

أهل مصر
العالمة الصينية لي مينج يان
العالمة الصينية لي مينج يان

تأكيداً لما نشرته "أهل مصر" خلال التحقيق الاستقصائي ونشر مستندات في يونيو الماضي بشأن صناعة فيروس كورونا داخل مختبر "ووهان الصيني، فجرت عالمة صينية هربت قبل أشهر من هونج كونج خوفاً من ملاحقتها من قبل السلطات الصينية، مفاجأة حول تفاصيل ظهور فيروس كورونا في ديسمبر الماضي، مؤكدة أن السلطات تسترت بشكل متعمد على الملف، مضيفة أن رؤساءها حاولوا إسكاتها حين نبهتهم في بداية ظهور وباء كورونا، واليوم كشفت العالمة " لي مينج يان" بالمستندات صناعة الفيروس في مختبر بمدينة ووهان الصينية، والتي كانت "أهل مصر" نشرتها في يونيو الماضي، ويمكنك الإطلاع على المستندات التي قمنا بنشرها من هذا اللينك:

بالمستندات أهل مصر تكشف كيف تمت صناعة فيروس كورونا داخل مختبر ووهان الصيني

تقرير يان حول الأصول الاصطناعية لفيروس كورونا

أصدرت عالمة الفيروسات الصينية المبلغة عن المخالفات ، الدكتورة لي مينج يان ، التي فرت من هونغ كونغ لكشف التحقيق السري الذي أجرته وفريقها بشأن فيروس كورونا، التقرير الكامل عن الأصول البشرية لفيروس كورونا بدلاً من الأصل الطبيعي، حيث طلبت الدكتورة ليو بون ، التي كانت مشرفها ومستشار منظمة الصحة العالمية، من الدكتورة "لي مينج يان" إجراء تحقيق سري لما حدث بالفعل في البر الرئيسي للصين، حيث يوجد أدناه تقرير التحقيق الكامل بعنوان السمات غير العادية لجينوم SARS-CoV-2 الذي يقترح تعديلًا معمليًا متطورًا بدلاً من التطور الطبيعي وتحديد مساره الاصطناعي المحتمل، المعروف الآن باسم تقرير "يان".

وفقًا لتقرير "لي مينج يان"، ظل أصل فيروس كورونا غامضًا ومثيرًا للجدل، وعلى الرغم من أن نظرية الأصل الطبيعي مقبولة على نطاق واسع، إلا أنها تفتقر إلى دعم كبير، ومع ذلك، يُظهر فيروس كورونا خصائص بيولوجية لا تتوافق مع فيروس حيواني المنشأ يحدث بشكل طبيعي .

يصف تقرير يان الأدلة الجينومية والهيكلية والطبية والأدبية ، والتي،عند النظر إليها معًا، تتعارض بشدة مع نظرية الأصل الطبيعي، حيث تشير الأدلة إلى أن فيروس كورونا يجب أن يكون منتجًا معمليًا تم إنشاؤه باستخدام فيروسات كورونا الخفافيش ZC45 و / أو ZXC21 كنموذج و / أو عمود فقري.

بناءً على الأدلة، يفترض التقرير أيضًا مسارًا اصطناعيًا لـ فيروس كورونا، مما يدل على أن إنشاء المختبر لهذا فيروس كورونا مناسب ويمكن إنجازه خلال ستة أشهر تقريبًا.

ويؤكد التقرير على ضرورة إجراء تحقيق مستقل في المعامل البحثية ذات الصلة، كما أنه يجادل بإلقاء نظرة نقدية على بعض البيانات المنشورة مؤخرًا على الرغم من أنها تمثل مشكلة، تم استخدامها لدعم والمطالبة بأصل طبيعي لـ فيروس كورونا.

صناعة فيروس كورونا داخل مختبر صيني

وكانت العالمة الصينية " لي مينج يان" قالت خلال مقابلة في برنامج حواري بريطاني بعنوان "Loose Weman"، عندما سُئلت من أين أتى الفيروس القاتل الذي أودى بحياة أكثر من 900 ألف حول العالم، أجابت يان- متحدثًة عبر محادثة فيديو من موقع سري- "إنه من المختبر - المختبر في ووهان، والمختبر يخضع لسيطرة حكومة الصين".

وأصرت على أن التقارير المنتشرة التي تفيد بأن فيروس كورونا نشأ العام الماضي من سوق رطبة في ووهان تبيع الأسماك في الصين هي "ستار من الدخان".

وأكدت يان أن "أول شيء هو سوق اللحوم في ووهان عبارة عن ستار دخان، وهذا الفيروس ليس من الطبيعة، موضحة أنها حصلت على معلوماتها من مركز السيطرة على الأمراض في الصين، من الأطباء المحليين".

واتهمت عالمة الفيروسات بكين سابقًا بالكذب بشأن فيروس كورونا، وكانت العالمة قد قالت إن المشرفين السابقين لها في مدرسة هونج كونج للصحة العامة، وهو مختبر مرجعي لمنظمة الصحة العالمية، أسكتوها عندما دقت ناقوس الخطر بشأن انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان في ديسمبر من العام الماضي.

وفي أبريل، ورد أن يان هربت من هونج كونج إلى أميركا لرفع مستوى الوعي بالوباء، والآن قالت إنها تخطط لنشر أدلة علمية لإثبات أن فيروس كورونا صنع داخل مختبر في ووهان.

إقرأ أيضاً:
باكستان تحذر من صراع عسكري واسع النطاق بين أكبر دولتين في العالم
تقارير: الصين استهدفت بيانات أستراليين وبريطانيين
الصين تتجه لوقف تيك توك في الولايات المتحدة.. وخبراء: مايفعله ترامب يضرب الاستثمارات الاجنبية ببلاده
عاجل
عاجل
الحكومة: اشتراطات جديدة لمنح تراخيص البناء