المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم.. استئناف محمد رمضان على حبسه.. ونظر "خلية داعش التجمع الأول" الأبرز

أهل مصر
محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم الأربعاء، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، أبرزها: استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة، ومحاكمة 9 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا خلية داعش التجمع الأول.

استئناف "محمد رمضان" على حكم حبسه سنة

تنظر محكمة جنح مستأنف الدقى، اليوم الأربعاء، استئناف الفنان محمد رمضان على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة على خلفية اتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر، والصادر من محكمة جنح الدقى.

كان المحامى مجدى حلمى، أقام دعوى ضد الفنان محمد رمضان، لنشره فيديوهات مستغلًا شبكة الإنترنت بطريقة تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأى العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

كانت قد أصدرت محكمة جنح الدقى حكمًا بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه؛ في اتهامه بنشر فيديوهات على موقع "الإنترنت" تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف".

خلية داعش التجمع الأول

تنظر محكمة جنايات أمن دولة طوارئ، المنعقدة بطرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني محاكمة 9 متهمين بينهم 6 محبوسين، بتأسيس والانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 2306 لسنة 2019 والمعروفة بخلية داعش التجمع الأول.

وكشفت التحقيقات تكوين جماعة إرهابية تدعوا لأفكار تكفيرية أسسها المتهم الأول حسن أمين، محام، وشهرته حسن أبو الأشبال، والمتهمين المحبوسين المتهم الثانى أمام محمد محمدين محامى، والثالث عماد نجل المتهم الأول، الرابع أحمد السيد بدوى أستاذ جامعى، الخامس خالد السيد محمد عبد المعبود مهندس، نجلاء مختار يونس مدير عام إحدى الشركات.

وأوضح قرار الاتهام أن المتهمين في غضون الفترة من عام 2012 وحتى 26 من أبريل 2019، داخل جمهورية مصر العربية المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، أسس جماعة تتبع تنظيم داعش تكفر الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على افراد القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التى تخدمها هذه الجماعة.

كما أن المتهمين من الثانى وحتى السابع انضموا للجماعة موضوع البند أولا مع العلم بأغراضها على النحو المبين بالتحقيقات، المتهم الأول والثانى والتاسعة أمدوا الجماعة الإرهابية بأموال بقصد استخدامها في القيام بجرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضًا: دفتر أحوال المحاكم .. استئناف مودة الأدهم وحنين حسام على حبسهم ومحاكمة جمال اللبان.. الأبرز

إقرأ أيضاً:
من مسرح الجريمة.. مفاجآت مثيرة في واقعة قتل أب لنجله بسبب "باكو نعناع" بالبحيرة (خاص)
محمد رمضان وسوبر ساكو يقتربان من 3 مليون مشاهدة بأغنية "تيك توك"
بعد الحكم بحبسه.. محمد رمضان يرقص في الساحل (فيديو)
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 111 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و16 وفاة