اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. استئناف سما المصري ومحاكمة ممدوح حمزة بتهمة التحريض على العنف والمتهمين بالاستيلاء على 500 مليار

محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تشهد المحاكم اليوم الأحد، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام يأتي في مقدمتها، محاكمة ممدوح حمزة بتهمة التحريض على العنف، ومحاكمة سما المصري ومحاكمة 17 متهمًا بالاستيلاء على 500 مليار من ممتلكات الدولة.

محاكمة ممدوح حمزة بتهمة التحريض على العنف

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، محاكمة المهندس الاستشاري ممدوح حمزة 'هارب'.

أسندت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، عدة اتهامات لممدوح حمزة في هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصي بـ'تويتر'، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملهم.

محاكمة 17 متهمًا بالاستيلاء على 500 مليار من ممتلكات الدولة اليوم

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة 17 متهمًا بالاستيلاء على ممتلكات الدولة المصرية، وأراضٍ زراعية بمحافظتي القاهرة والجيزة، والتي قدرتها الأجهزة المعنية بحوالي 500 مليار جنيه مصري بمحررات مزورة مسجلة بمحكمة البدرشين الجزئية، وسجلات الشهر العقاري في القضية رقم 5322 لسنة 2020 لجلسة 20 سبتمبر المقبل، للاطلاع وفض الأحراز.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا قيام تشكيل عصابي خلال الفترة ما بين يوليو 2009 حتى فبراير 2020 بتزوير محررات رسمية وسرقة مستندات أصلية رسمية ورفع دعاوى شكلية وتحرير محاضر نزاعات على أراضٍ ملك الدولة بأحياء الجيزة و٦ أكتوبر والبدرشين مملوكة لأجهزة الدولة الممثلة في هيئة الأوقاف المصرية والإصلاح الزراعي وهيئة المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية.

كذلك تحرير محاضر صلح وتزوير رول القاضي وإخطارات قيد دعاوي للإيهام بصحة إجراءات اختصامها وذيلوها بتوقيعات نسبت زورًا إلى كاتب أول المحكمة، كما قاموا بتوثيق تلك الأحكام بسجلات مأمورية الشهر العقاري.

استئناف سما المصري على حبسها بتهمة سب وقذف ريهام سعيد

تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار مروة هشام بركات، الأحد، أولى جلسات استئناف سما المصري على حبسها عامين وتغريمها 100 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ«سما المصري» في القضية رقم 535 لسنة 2020، في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة، بقذف المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها «ريهام سعيد»، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعناً في عرضها، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجني عليها تلك العبارات وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق «الواتساب».

وأضافت التحقيقات أنها سبت بطريق التليفون المجني عليها «ريهام سعيد»، بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة في العرض، بأن ظهرت في مقطع مصور وجهت فيه إليها عبارات مبتذلة ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق «الواتساب»، واعتدت على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق «الواتساب»، ونشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجني عليها «ريهام سعيد» بدون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق «الواتساب».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل