اعلان

محاكم الأسرة في أسبوع.. دعاء: "طلع وسط المنطقة بالملاية هو وعشيقته".. عادل: "نفسي أرجع البيت ألاقى ابتسامة مش خناقة وخروج من غير إذن"

رفع دعوى خلع
رفع دعوى خلع

شهدت محاكم الأسرة العديد من قضايا الخلع والطلاق خلال هذا الأسبوع، باختلاف الأسباب والدوافع، أبطال هذه القصص أشخاص عاديون مثلنا ولكن كتب لهم القدر أن تسجل أسماؤهم فى سجلات القضاء.

وترصد 'أهل مصر' أبرز القضايا التى طرأت على محكمة هذا الأسبوع.

سارة تطلب الخلع: "إهماله خلاني أفكر في الخيانة"

سنوات من الإهمال عانت منها سارة صاحبة الثلاثين عاما، وهى تطلب الاهتمام من زوجها الذى لا يهمه سوى أن يعمل من أجل جمع المال غير عابئ بما كانت تطلبه، معتبرا زوجته تختلق المشكلات والخلافات دون أى سبب على حد قول زوجته التى وقفت بين جدران محكمة الأسرة بعد 5 سنوات من الزواج مبررة استحالة العشرة معه مبررة عن ذلك بقولها: 'أنا عمرى ما كنت كدا، وصلنى لدرجة أنى كل ما اشوف راجل بيهتم مراته أتخيل نفسي معاه وأحيانا بحلم بيه، بقيت أحس نفسي وحشة على الرغم من طلبي المستمر لجوزى انه يهتم بيا لكن مافيش فايدة فيه'.

دعاء في دعوى الخلع: "طلع وسط المنطقة بالملاية هو وعشيقته"

'4 سنين بيستغفلنى وهو مقضيها مع جارتى المتجوزة وعلى علاقة بيها، وبيروح شقتها فى غياب جوزها وأولادها فى المدرسة، طول الوقت مفهمنى إنه ميعرفش حتى شكلها، وأنا صدقته، لحد ما ربنا كشف ستره، لما جوز جارتي قفشه في الشقة وعلى السرير مع مراته، وبلغ عنهم بوليس الآداب وطلع وسط المنطقة هو وعشيقته بالملاية اللف لدرجة إن أولادي جات لهم حالة نفسية لما شافوا والدهم بالشكل دا، منه لله فضحنا وعرنا وسط المنطقة'.. نطقت بهذه الكلمات دعاء وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد 10 سنوات من الزواج مبررة ذلك باستحالة العشرة معه بعد أن اكتشفت خيانته.

عادل لقاضى الأسرة: "نفسي أرجع البيت ألاقى ابتسامة مش خناقة وخروج من غير إذن"

من أول ما اتجوزنا وهى اتغيرت بشكل تام، راح الهدوء والرومانسية وظهر الصوت العالى، وبقت تمشى وراء كلام أمها، مافيش أى احترام لكلامى، أمنعها من الخروج بمجرد ما أروح الشغل ألاقيها خرجت، وأنا راجل لا بحب أمد إيدي على ست أضربها ولا غيره، لكن هى مش فاهمة كده، افتكرت ده ضعف وقلة رجولة، دا غير النكد اللى لازم تصدره أول ما تشوف وشى، ومافيشحتى ابتسامة حلوة وأنا راجع من الشغل'.. نطق بهذه الكلمات عادل وهو داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى نشوز ضد زوجته بعد عام ونصف فقط من الزواج.

نعمة تطلب الخلع: "كان يحضن زوجة أخيه على السلم"

وحياة ابني شوفته بعيني وهو بيحضن مراة أخوه، في الدور الأرضي لأننا كلنا عايشين في بيت عائلة واحد، ولما شفتهم واجهتهم، لكن هو خلى مراة أخوه تطلع شقتها بسرعة وتمثل إنها نايمة، وهو عمل نفسه بيتخانق معايا، والبيت كله اتجمع على صوتنا ولما قولت الحقيقة اتصدمت إن كله كذبني وأضافت نعمة 'اسم مستعار'، أمام محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد 3 سنوات من الزواج، مبررة قرارها باستحالة العشرة معه: 'اتهموني بإني بغير منها، حتى جوزها قالي أنا مراتي سمعتها زي الدهب وإنتي اللي عايزة تخربي البيوت'.

عزة تطلب الخلع.. "أشعل فيها النيران وهي نائمة بعدما رفضت أن تمنحه مالا لتعاطي المخدرات"

لم تتخيل 'عزة' أن زوجها سيصل به الأمر إلى التفكير في التخلص منها، بعدما رفضت أن تعطي له الأموال التي جمعتها من شغلها كعاملة في المنازل طوال الشهر، ليشتري بها المخدرات التي يتعاطها، لتستيقظ ليلا على فجعة، إذ وجدت ملاءة السرير تحترق أسفلها، وترى زوجها يقف أمامها وهو ممسك بالولاعة وما كان منها إلا أن تصرخ وتهرول إلى أطفالها لتتأكد أنهم بخير، ثم أخذتهم وتركت له المنزل، لتقف بعدها داخل محكمة الأسرة من أجل رفع دعوى خلع منه مبررة استحالة العشرة معه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي